Atwasat

جولة أوروبية لأديل في الربيع

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 27 نوفمبر 2015, 09:34 صباحا
WTV_Frequency

ستقوم أديل التي يحطم ألبومها الأخير 25 الأرقام القياسية بجولة في أوروبا خلال الربيع المقبل، بحسب ما كشف القيمون على هذا الحدث.

ومن المرتقب أن تبدأ هذه الجولة، وهي الأولى للمغنية البريطانية منذ أربع سنوات، في بلفاست في 29 فبراير، على أن تختتم في أنتويرب في 13 يونيو، مرورًا بلندن (15 و16 و18 و19 مارس) وستوكهولم (29 أبريل) وبرلين (7 و8 مايو)، فضلاً عن برشلونة (24 مايو) وباريس (9 و10 يونيو).

وقد سجل ألبوم المغنية البريطانية الذي صدر في 20 نوفمبر، وفق فرانس برس، أفضل انطلاقة في الولايات المتحدة وكندا. كما أنه الألبوم الأكثر مبيعًا هذه السنة في أميركا الشمالية.

فبعد بيع 2,8 مليون نسخة في خلال خمسة أيام في الولايات المتحدة، حقق ألبوم 25 الذي يضم في جملة أغنياته «هيلو» مبيعات بلغت 261 ألف نسخة في كندا، وهما رقمان قياسيان بحسب بيان صادر عن شركة «نيلسن ميوزيك».

وقالت المتحدثة باسم هذه الشركة المتخصصة في قطاع الموسيقى آنا لوينز لوكالة فرانس برس «هذا أمر غير مسبوق» منذ بدء الشركة عملها في مجال رصد مبيعات الأعمال الموسيقية سنة 1991.

وقد بلغت هذه المبيعات مستويات قياسية دفعت بالشركة إلى أن تنشر للمرة الأولى إحصاءات يومية عن المبيعات في مرحلة إطلاق الألبوم بعدما كانت تكتفي بنشر المبيعات الأسبوعية لألبومات سابقة.

وكان الرقم القياسي السابق مسجلاً لألبوم «نو سترينغز اتاشد» لفرقة «ان سينك» الصادر سنة 2000 والذي بيعت منه 2,41 مليون نسخة في الأسبوع الأول لإطلاقه.

وأشارت لوينز أيضًا إلى أن المغنية البريطانية صاحبة الصوت القوي «سحقت تماما تايلور» سويفت مع ألبومها الأخير «1989» الذي كان يعتبر أكثر الألبومات مبيعًا خلال العام مع 1,8 مليون نسخة.

وقد بيعت 5,4 ملايين نسخة منذ إطلاق ألبوم «1989» العام الماضي، من بينها 1,3 مليون ألبوم خلال الأسبوع الأول، وفق لوينز.

وتخطت أديل بفارق كبير المغني الكندي جاستن بيبر مع ألبومه الجديد «بوربوس» الذي حقق الرقم القياسي السابق لأفضل انطلاقة لهذا العام مع 552 ألف نسخة بيعت خلال الأسبوع الأول.

ويتعين الانتظار لمعرفة ما إذا كان ألبوم «25» سيحطم الرقم القياسي لأكثر الألبومات مبيعًا منذ بدء شركة «نيلسن ميوزيك» عملها والعائد لفرقة «ميتاليكا» مع ألبومها الصادر سنة 1991 والذي بيعت منه 16,2 مليون نسخة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
نقابة الممثلين المصرية تمنع الإعلام من عزاء «السعدني».. وتعتذر للصحفيين
نقابة الممثلين المصرية تمنع الإعلام من عزاء «السعدني».. وتعتذر ...
انطلاق فعاليات الدورة الـ14 لمهرجان مالمو للسينما العربية في السويد
انطلاق فعاليات الدورة الـ14 لمهرجان مالمو للسينما العربية في ...
جلسة وجدانية حول «زياد علي» في مركز المحفوظات الأربعاء
جلسة وجدانية حول «زياد علي» في مركز المحفوظات الأربعاء
«سيفيل وور» يواصل تصدّر شباك التذاكر في الصالات الأميركية
«سيفيل وور» يواصل تصدّر شباك التذاكر في الصالات الأميركية
نقل المغني كينجي جيراك إلى المستشفى بعد إصابته بطلق ناري
نقل المغني كينجي جيراك إلى المستشفى بعد إصابته بطلق ناري
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم