كلوني يتصدر شباك التذاكر

استطاع الفنان العالمي جورج كلوني أن يتصدر إيرادات شباك التذكر في أميركا الشمالية، في أول أسبوع لعرض فيلمه الجديد «تومورو لاند»، من نوعية أفلام الخيال العلمي وإنتاج استوديوهات «ديزني».

ويروي الفيلم قصة لقاء بين شابة فضولية لامعة تؤدي دورها بريت روبرتسون مع عالم خائب الأمل يؤدي دوره جورج كلوني، وزيارتهما إلى مكان يبدو كأنه موجود فقط في ذاكرتهما المشتركة، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

ومع بدء عرضه في عطلة نهاية أسبوع مطولة بسبب ذكرى «ميموريال داي» (يوم الذكرى)، نال الفيلم 40.7 مليون دولار.

وبالتالي تراجع فيلم «بيتش بيرفيكت2» الكوميدي الموسيقي، وهو تتمة فيلم ناجح عرض في العام 2012 عن مغامرات فرقة غنائية من النساء، إلى المرتبة الثانية بعدما كان متصدرًا الأسبوع الماضي، وحصد 38 مليون دولار (125.5 مليون دولار خلال أسبوعين).

وحل في المرتبة الثالثة فيلم «ماد ماكس: فيوري رود» من إخراج جورج كيلر وبطولة شارليز ثيرون حاصدًا 30 مليون دولار (93.5 مليون في المجموع).

أما المرتبة الرابعة فكانت لفيلم الرعب «بولترغيست»، وهو إعادة على ما يبدو للفيلم الشهير الذي يحمل الاسم نفسه من إخراج توبي هوبر سنة 1982 مع قصة شبه متطابقة، إذ حصد 27.7 مليون دولار في الأسبوع الأول من عرضه.

وبعد أسبوعين قضاهما ضمن قائمة المراتب الثلاث الأولى في شباك التذاكر، تراجع فيلم الأبطال الخارقين «أفنجرز: إيدج أوف آلترن» إلى المرتبة الخامسة حاصدًا 26.8 مليون دولار (نحو 410 ملايين دولار خلال أربعة أسابيع).

أما باقي الأعمال في ترتيب الأفلام العشرة الأولى على شباك التذاكر في صالات السينما الأميركية فقد حققت إيرادات أدنى بكثير.

وجاء في المرتبة السادسة فيلم «هوت برسوت» من بطولة ريز ويذرسبون وصوفيا فيرغارا، بإيرادات 4.2 مليون دولار (29.7 مليون خلال ثلاثة أسابيع).

وتلاه في المرتبة السابعة فيلم «فار فروم ذي مادينغ كراود» المقتبس من الرواية الكلاسيكية الشهيرة التي تحمل الاسم نفسه لتوماس هاردي، حاصدًا 2.9 مليون دولار خلال هذا الأسبوع (6.06 مليون خلال أربعة أسابيع)، وكان الفيلم في المرتبة العاشرة الأسبوع الماضي، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

كذلك تراجع فيلم «فاست أند فوريوس 7» إلى المرتبة الثامنة مع 2.7 مليون دولار من الإيرادات (347.5 مليون دولار منذ بدء عرضه قبل ثمانية أسابيع).

وتراجع ثلاث مراتب إلى المرتبة التاسعة الفيلم الكوميدي «بول بلارت: مول كاب 2» من بطولة كيفين جيمس في دور حارس أمن في مركز تجاري، مع 2.2 مليون دولار من العائدات (65.6 مليون في ستة أسابيع).

وأخيرًا جاء فيلم «هوم» في المرتبة العاشرة بإيرادات وصلت لـ 2.25 مليون دولار (168.6 مليون دولار في تسعة أسابيع).

المزيد من بوابة الوسط