الزهايمر يمحو تاريخ عمر الشريف من ذاكرته

كشف طارق نجل الفنان المصري العالمي عمر الشريف أن والده أصيب بمرض «الزهايمر» منذ ثلاث سنوات، وأن حالته لا تتحسن بل تسوء.

وقال إن والده (83 عامًا) يعي أنه ممثل مشهور، إلا أنه لا يتذكر أسماء أشهر أعماله الفنية التي شارك بها، وكذلك تواريخ تصوير تلك الأعمال، مضيفًا أنه لا يعي لماذا يحييه المعجبون، ويتخيل أنهم أصدقاء قدامى لكنه نسى أسماءهم، في حين أنهم مجرد معجبين لا تربطهم به أي علاقة، وذلك بحسب ما نقله موقع «العربية نت» عن «تيليغراف» البريطانية و«إل موندو» الإسبانية السبت.

وأضاف الابن أن والده الذي اعتزل التمثيل الآن نظرًا لمرضه ينسى التفاصيل الصغيرة، وعلى سبيل المثال هو يعي أنه قام بدور «الدكتور زيفاغو Dr Zhivago»، لكنه أحيانًا ما يخطئ في اسم الفيلم فيقول إنه كان في «لورانس العرب Lawrance of Arabia».

وأشار طارق الابن الوحيد للفنان العالمي عمر الشريف من زوجته السابقة الراحلة فاتن حمامة إلى أن والده «لا يدرك حقيقة مرضه ولا يريد القيام بالتمارين من أجل تحسين حالته»، مضيفًا أن والده يسأل عن والدته، إذ إنه نسي أنها توفيت في يناير الماضي.

يذكر أن الفنان عمر الشريف عرف بغرامه للفنانة الراحلة فاتن حمامة، التي كانت سببًا في دخوله الإسلام لكي يتزوجها في العام 1955، إلا أن الطلاق تم بين النجمين العام 1974، ولم يتزوج عمر الشريف بعدها، وكان دائمًا يؤكد أن فاتن «حب حياته»، وجمعهما الفن في عدة أفلام منها «سيدة القصر» و «صراع في الوادي» و«صراع في المينا».

وأضاف الابن أنه من الصعب تحديد مرحلة المرض لدى والده، «لكن المؤكد أن حالته تزداد سوءًا، ولن تتحسن».