إعلان الفائزين بجوائز «المسرح الحر» في الأردن

أعلنت نتائج مهرجان ليالي المسرح الحر الدولي في دورته العاشرة في العاصمة الأردنية عمّان، الخميس، في حضور وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ، ونقيب الفنانين العرب حسين الخطيب ، ونقيب الفنانيين الأردنيين الفنان ساري الأسعد .

وحصلت مسرحية «حاول مرة أخرى» وهي من إخراج مبارك المزعل لفرقة المسرح العربي بالكويت على الجائزة الذهبية، أما الأردن الدولة المضيفة فحصلت على الجائزة الفضية عن مسرحية «حرير آدم» للمخرج إياد شطناوي، فيما حصلت الجزائر على الجائزة البرونزية عن مسرحية «ثامن أيام الأسبوع» إخراج زروق نكاع لفرقة «المسرح الحر ميلاف 86».

أما جائزة لجنة التحكيم فذهبت لإسبانيا عن مسرحية «فدريكو بين الأسنان» إخراج سونيا مورسيا، وجائزة أفضل ممثلة كانت من نصيب الفنانة هناء شعشوع عن دورها في مسرحية «مرا.. مرا .. خطابات نسوية» لفرقة زست برودا من إخراج وتأليف وسينوغرافيا سيف الدين فرشيشي.

وكُرمت لجنة التحكيم المكونة من: الكاتب والناقد المسرحي عبد الكريم بالرشيد، والأكاديمي جان قسيس والفنان الدكتور سامح مهران والفنانة نادرة عمران.

وحضر الحفل نقيب الفنانين الأردنيين ساري الأسعد، ورئيس اللجنة العليا للمهرجان ومدير الفرقة الفنان بكر القباني، ومدير المهرجان الفنان علي عليان، ولفيف من الضيوف والفنانين العرب والمهتمين بالشأن المسرحي في الوطن العربي.