إعلان الفائزين بجائزة «كتارا» في الرواية العربية

أعلن مدير عام جائزة «كتارا» القطرية للرواية العربية في دورتها الأولى عن فئة الرواية المنشورة وغير المنشورة، الأربعاء، أسماء الفائزين بالجائزة.

وفاز في فرع الرواية غير المنشورة الأردني جلال برجس، عن روايته «أفاعي النار حكاية العاشق» والمغربي عبد الجليل الوزان التهامي عن روايته «امرأة في الظل» والمصري سامح الجباس عن روايته «حبر قديم وعقدة مشدودة» وميسلون هادي من العراق عن روايته «العرش والجدول» والمغربي زكريا أبو ماريا عن روايته «مزامير الرحيل والعودة» وفقًا لموقع «اليوم السابع».

أما عن فئة الرواية المنشورة فقد فاز بالجائزة كل من الروائي السوداني أمير تاج السر عن روايته «366» والمصري إبراهيم عبد المجيد عن روايته «أداجيو» والكاتبة البحرينية منيرة سوار عن روايتها «جارية» والعراقي ناصر السعدون عن روايته «دوامة الرحيل» والجزائري واسيني الأعرج عن روايته «مملكة الفراشة».

كما أُعلن تدشين جائزة جديدة ضمن فرع الدراما، لتحويل الرواية الفائزة لعمل درامي جديد، ليفوز في فئة الرواية المنشورة بجائزة قدرها 200 ألف دولار، وعن فئة الرواية غير المنشورة 100 ألف دولار أميركي وهما رواية الأعرج "مملكة الفراشة"و مخطوط سامح الجباس "حبر قديم وعقدة مشدودة" .

المزيد من بوابة الوسط