إعلان الفائز بجائزة «كتارا» للرواية الأربعاء

تعلن جائزة «كتارا» للرواية العربية، اسم الفائز بالجائزة، 20 مايو الجاري. ويتنافس على الجائزة عددٌ من الأسماء المرموقة في عالم الأدب منها الكاتب المصري إبراهيم عبد المجيد بروايته «أداجيو»، والكاتب الجزائري واسيني الأعرج بروايته «سيرة المنتهى»، والكاتب السوداني أمير تاج السر.

وسيكون ضيوف شرف الجائزة من مصر الكاتب محمد مستجاب والكاتب حلمي النمنم ورئيس اتحاد الناشرين عاصم شلبي وفقاً لموقع «اليوم السابع».
تلقت الجائزة 711 رواية، بينها 475 رواية غير منشوره، و236 رواية منشورة، وتنقسم الجائزة إلي ثلاث فئات للرواية، وهي، أولا: فئة الروايات المنشورة: خمس جوائز للفائزين المشاركين، ويحصل فيها كل نص روائي فائز على جائز ماليه قدرها 60 ألف دولار أميركى، ليصبح مجموعها 300 ألف دولار أميركي.

ثانيا: فئة الروايات غير المنشورة: خمس جوائز للروايات التي لم تنشر، قيمه كل منها 30 ألف دولار أميركي، ليصبح مجموعها 150 ألف دولار أميركي.

ثالثا: أفضل رواية قابلة للتحويل إلى عمل درامي من بين الروايات الفائزة، وقيمتها 200 ألف دولار أميركي مقابل شراء حقوق تحويل الرواية إلى عمل درامي، إضافه إلى طباعه وتسويق الأعمال الفائزة التي لم تنشر، وترجمة الروايات العشر إلى الإنجليزية والفرنسية والإسبانية وطباعتها وتسويقها.

المزيد من بوابة الوسط