درباش: تصوير 70% من مشاهد «أمسك وأطلق»

أكد هيثم درباش مؤلف ومخرج المسلسل الليبي «أمسك وأطلق» أن عمله الذي سيعرض خلال شهر رمضان المُقبل يدور في إطار اجتماعي كوميدي ويتناول القضايا التي تخص حياة المواطن اليومية مع أسرته وجيرانه والمجتمع في شكل مضحك، وأن 70 % من مشاهد العمل صورت بالفعل.

وأوضح درباش لـ«بوابة الوسط» أن كل حلقة تختلف في شخصياتها ومواضيعها التي تهدف إلى معالجة كل قضايا المجتمع العربي في أسلوب مهذب، بعيدًا عن التهريج والألفاظ السيئة، التي لا تليق بمجتمعنا وعاداتنا.

وتابع: «في هذا المسلسل نجد الطابع الفكاهي يسود كل الحلقات، لأن الابتسامة تدخل البهجة والسرور على المشاهد، وخاصة في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها ليبيا».

وعن تسويق العمل، أوضح درباش أنه يجري حاليًا تسويق العمل خاصة بعد الانتهاء من تصوير 70 % من مشاهده، ويسعى حاليًا لعرض العمل عبر القنوات الحكومية، مبررًا بأن القنوات الخاصة ليس لديها موارد مادية، متابعًا: «وفي هذا الجانب لم نتلق أي دعم من هيئة الإعلام والثقافة والآثار إلا الوعود عن أعمالنا».

وقال درباش إن المُسلسل يتكون من 15 حلقة، يجري تصويرها حاليًا في بنغازي، مشيرًا إلى أن هناك عملاً آخر سيعرض في رمضان المقبل وهو مسلسل «بعد هكي بع» مع الفنان فوزي العبيدي.

«أمسك وأطلق» من بطولة وإخراج هيثم درباش، وتمثيل جيهان إسماعيل وتوفيق الفيتوري وخالد البرعصي وعلي الأوجلي وفرج حسين، ومن تأليف محمد العقوري، وتصوير أحمد الجيلاني، ومونتاج المهدي ميلاد، كما شارك في العمل نخبة من الشباب منهم خليل الصبيحي وأكرم بسيكري.

المزيد من بوابة الوسط