بالصور: مجموعة «عشاق الكتاب» تنظم معرضها الأول

نظمت مجموعة عشاق الكتاب معرضها الأول بمدرسة تاقرفت في بنغازي السبت وسط حضور لافت لمحبي القراءة واقتناء الكتب من مختلف الشرائح والأعمار.

وقال منصف المنصوري مؤسس مجموعات «LOVER GROUPS»: «أنشأنا المجموعات بحيث تتخصص كل مجموعة بفرع معين من علوم الحياة، ومن ضمنها مجموعة عشاق الكتاب التي أنشأناها في فترة الانقطاع عن الدراسة في الجامعة، بعد الأحداث الأخيرة في مدينة بنغازي».

وأضاف: «أغلب المنتظمين في المجموعات من طلبة جامعة بنغازي وطلبة كليات الطب».

وتابع المنصوري: «لاحظنا في الآونة الأخيرة تفاعلاً كبيرًا مع مجموعة (عشاق الكتاب) فطرحنا فكرة إقامة معرض للكتاب بالاتفاق مع مجموعة من أصحاب المكتبات، بحيث تعرض كل مكتبة للجمهور وبأسعارها الخاصة، ويأتي دورنا في الإشراف وتنظيم مسابقات تثقيفية للحضور، وتواصلنا مع إدارة مدرسة تاقرفت لتنظيم المعرض، وساهمت معنا بعض الجهات الخيرية منها جمعية فاطمة الزهراء».

وأوضح مؤسس المجموعة أن المعرض هو أول فعالية تنظمها المجموعة خارج موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وأضافت عضو اللجنة المنظمة المعرض وردة البيجو قولها: إن «الفكرة جديدة واستطعنا رغم قلة الإمكانات تحقيقها بفضل جهود الخيرين من أبناء مدينة بنغازي».

وبيّنت البيجو أنها وباقي أفراد المجموعة اتصلوا بأصحاب المكتبات للمساهمة في تنظيم معرض للكتاب لنشر الوعي بأهمية اقتناء الكتب وقراءتها بين الشباب الليبي، بحسب قولها.

كلمات مفتاحية