اشتعال المنافسة على لقب «إكس فاكتور»

بات الحلم أقرب إلى الواقع في برنامج «ذا إكس فاكتور»، إذ سيتوّج واحد من 12 مشتركًا بعد أسابيع قليلة، نجم الموسم الأول من البرنامج على «MBC مصر». وإذا كان الاحتفال بانطلاق العروض المباشرة الأسبوع الماضي انتهى من دون استبعاد أحد، فإن المشتركين يدركون أنهم في نهاية الحلقة الثانية سيخسرون واحدًا منهم.

غنى المشتركون الـ 12 باقة من أغنيات الزمن الجميل، وفي نهاية الحلقة وقف كل من ماريا نديم من فئة «الغناء الفردي العالمي» و«Aves Band» ضمن فئة «الفِرَق» في لحظة حاسمة بعد حصولهما على أدنى نسبة تصويت من الجمهور، بينما ظل المشتركون الأربعة من فئة «الغناء الفردي العربي» في أمان، وفقًا لبيان من مجموعة «MBC»، وفي ظل المواجهة بين أعضاء لجنة التحكيم لتتويج أحد المشتركين من فئتهم، كان طبيعيًا أن يرجح كل من راغب علامة ودنيا سمير غانم كفة عضو فئته، وبات على إليسا أن تحسم النتيجة، وتستبعد أحدهما، فاختارت استبعاد «Aves Band»، وإعادة ماريا نديم لتكمل رحلتها إلى اللقب.

انطلقت الحلقة مع «Mounib Band» ضمن فئة «الفرق»، فأثنت لجنة التحكيم على أداء الفريق، وطلبت دنيا من راغب وإليسا دعوة جمهورهما إلى التصويت له، بعدها غنت لاتويا ضمن فئة «الغناء الفردي العالمي»، فأشاد راغب بالعرض الذي قدمته، وعلق بأن ما رآه لا يقل عن أي عرض عالمي في باريس ولندن. وغنت ندى خليل ضمن فئة «الغناء الفردي العربي»، فسمعت كلامًا إيجابيًا من اللجنة، رغم العارض الصحي الذي أصابها قبل يومين من الحلقة، وأثر سلبًا على أدائها، تبع ذلك أغنية «Aves Band» ضمن فئة «الفرق» وأثنت اللجنة على الأغنية التي قدمها الفريق مع بعض التحفظات، وأطلت رانيا جديدي ضمن فئة «الغناء الفردي العربي»، لتحصد ثناء ثلاثيًا من لجنة التحكيم، ولاسيما راغب وإليسا، ثم حمزة هوساوي ضمن فئة «الغناء الفردي العالمي»، الذي أجمعت اللجنة على أنه مشترك خطير وفنان محترف، معتبرة وجوده في البرنامج يهدد جميع المشتركين وليس فئة بعينها.

فريق "Aves Band" أول المغادرين للبرنامج، بعد وقوفه مع ماريا نديم في دائرة الخطر، لحصولهما على أدنى نسبة تصويت من الجمهور

كما غنى «The 5» ضمن فئة «الفرق»، فوجد تشجيعًا كبيرًا من الجمهور وحماسة من دنيا في مقابل انتقاد من راغب علامة لبعض أعضاء الفريق، وقدم «Guitanai» من فئة «الفرق»، أغنية حازت إعجاب اللجنة والجمهور، وتمنى راغب على الفريق أن يعزز حضور آلة الناي في أغنياتهم المقبلة، بعدها حان دور مجدي شريف ضمن فئة «الغناء الفردي العربي»، وأثنت اللجنة على أداء المشترك، وطالبه راغب بأن يحس أكثر بالأغنية، في الحلقات المقبلة.

غنى «The 5» ضمن فئة «الفرق»، فوجد تشجيعًا كبيرًا من الجمهور وحماسة من دنيا في مقابل انتقاد من راغب علامة لبعض أعضاء الفريق

وأثنت إليسا على اللوحة الغنائية الاستعراضية التي قدمتها ماريا نديم ضمن فئة «الغناء الفردي العالمي»، وطالبتها دنيا بأن تجتهد أكثر في الأسابيع المقبلة. بعدها غنت هند زيادي ضمن فئة «الغناء الفردي العربي»، وقالت إليسا إن صوت المشتركة من أكثر الأصوات التي تعجبها، أما الختام فكان مع ندجيم معطي الله ضمن فئة «الغناء الفردي العالمي»، فأشادت اللجنة بأدائه، وبالحيوية التي يملكها.

بعد ذلك، حان موعد لحظة إعلان باسل ألزارو ودانييلا رحمة أسماء المشتركين الذين أنقذهم تصويت الجمهور من الوقوف في دائرة الخطر، ومن هو المشترك الذي ستنتهي رحلته في البرنامج، وقف راغب علامة وإليسا ودنيا سمير غانم كل مع فئته على المسرح، خلال الدقائق الصعبة التي عاشها المشتركون، قبل وقوف ماريا نديم و«Aves Band» في دائرة الخطر، وانتهاء رحلة الأخير، وسيشهد الأسبوع المقبل، استبعاد اثنين من المشتركين وليس واحدًا فقط.

المزيد من بوابة الوسط