انطلاق «دبي للخط العربي» في أبريل

تنظم «هيئة دبي للثقافة والفنون» فعاليات الدورة الثامنة من «معرض دبي الدولي لفن الخط العربي»، بمشاركة أكثر من 50 خطاطًا من مختلف الدول العربية والأوروبية، بمركز وافي في دبي، خلال الفترة بين 14 أبريل الجاري إلى 15 مايو المقبل.

ويعد المعرض من أبرز ملامح الدورة الثانية لـ «موسم دبي الفني»، مبادرة الفنون الشاملة التي انطلقت خلال مارس الماضي، وتجمع مختلف الفعاليات والأنشطة الإبداعية في دبي مثل «معرض سكة الفني»، و«آرت دبي»، و«أيام التصميم - دبي»، وفقًا لما جاء بالوكالة الإماراتية.

و يُعنى المعرض بفنون الخط الكلاسيكية، ويتضمن مجموعة لأشهر الفنانين المتخصصين في هذا الفن، كما يضم مجموعة من المقتنيات الخاصة بوزارة الثقافة الإماراتية، علاوة على كثير من المعروضات القيّمة التي تعود ملكيتها إلى نخبة من المقتنين البارزين المهتمين بهذا الفن، كما يضم قسم فن الخط المعاصر والحديث الذي تتجلى فيه أنماط فنية جديدة لاستخدامات الخط العربي خارج نطاقه التقليدي، وقسم فن تقنية الخط الضوئي.

يشمل المعرض نحو 70 ورشة عمل للفئات العمرية كافة، ويقوم خبراء الخط العربي بتعريف الزوار عن هذا الفن البديع وأساليبه المتنوعة ومضامينه، و ورش عمل متخصصة لتعليم فن الكتابة بالخط العربي، ورسم الحروف، والخط الكوفي، وممارسة الخط العربي كهواية، وورش عمل لاستخدامات الخط في التصاميم الحديثة وتطويعها للخروج من نمطها التقليدي.

المزيد من بوابة الوسط