كشف غلاف رواية هاربر لي الثانية

كشفت دار وليام هاينمان الأميركية غلاف رواية هاربر لي الثانية التي ستصدر بعد 55 عامًا على نشر روايتها الأولى والوحيدة، «فلتعين لنفسك حارسًا» قبل أقل من ثلاثة أشهر على موعد صدورها في 14 يوليو المقبل.

ويقتبس الغلاف موضوع الرواية الأولي التى فازت بجائزة «بوليتزر» «أن تقال طائرًا ساخرًا» التى تعد من أفضل روايات القرن العشرين وزادت مبيعاتها على 40 مليون نسخة في أنحاء العالم وتُرجمت إلى أكثر من 40 لغة، ويظهر على الغلاف ظل عصفور يقف على غصن شجرة عارٍ من الأوراق على خلفية برتقالية، وسيكون الغلاف البرتقالي للسوق البريطانية، فيما يغلب اللون الأزرق على غلاف طبعتها من الرواية للقراء الأميركيين الذي يظهر به شجرة و خلفية زرقاء داكنة وقطار في الأفق وفقًا لما نشر بموقع «إيلاف».

ولم تتحدث لي (88 عامًا) لوسائل الإعلام منذ الإعلان عن روايتها الثانية في فبراير الماضي، وصرحت فقط فى بيان من خلال ناشرها، بأنها أنجزت «فلتعين لنفسك حارسًا» في منتصف الخمسينات، قبل أن تكتب «أن تقتل طائرًا ساخرًا».

وتعد الرواية الثانية مرتبطة بالرواية الأولي، حيث تظهر فيها الشخصية الرئيسة نفسها وهي الشابة سكاوت فى مرحلة عمرية مختلفة.

وأثار قرار «لي» نشر الرواية تكهنات وإشاعات ذهب بعضها إلى القول بأنها ليست في سن تتيح لها اتخاذ قراراتها بنفسها، وعُلم لاحقًا أن السلطات في ولاية ألباما حيث تعيش فتحت تحقيقًا للتأكد من أنها لم تتعرض إلى أي شكل من أشكال الاستغلال ، كما أفادت جريدة «الغارديان».

المزيد من بوابة الوسط