«الفيل الأزرق» يطير إلى بروكسل للمشاركة في «السينما الخيالية»

يسافر المخرج المصري مروان حامد إلى بروكسل للمنافسة بفيلمه «الفيل الأزرق» على جوائز الدورة الـ 33 من مهرجان «بروكسل الدولي» للسينما الخيالية، والتي تُقام فعالياتها في الفترة من 7 إلى 19 أبريل الجاري، ويتخصَّص في عرض أفلام الإثارة والخيال والرعب من مختلف أنحاء العالم.

وعبر موقعه على الإنترنت، أشاد مهرجان بروكسل بالمخرج مروان حامد في تعريفه بالفيلم، الذي جاء نصًّا: «ليس من السهل مشاهدة فيلم إثارة مصري متناغم بهذا الشكل، ففيلم الفيل الأزرق هو نقلة سينمائية ذكية، استطاع أنْ يكسر العديد من التابوهات العربية، التي ساعدت عليها اللغة البصرية الثرية للمخرج مروان حامد والأداء القوي لـنيللي كريم، فالفيلم تجربة تستحق المشاهدة».

وتأتي مشاركة «الفيل الأزرق» في المهرجان بدعم من مهرجان «بروكسل السينمائي الدولي» وسفارة جمهورية مصر العربية في بروكسل، وفق بيان من المكتب الإعلامي للمخرج المصري.

وفاز «الفيل الأزرق» بـجائزة النيل الكبرى في مهرجان «الأقصر للسينما الأفريقية»، وهي الجائزة الأولى في المهرجان ومسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

ويحكي «الفيل الأزرق» قصة د. يحيى الذي يعود بعد خمس سنوات من العزلة الاختيارية إلى العمل في مستشفى العباسية للصحة النفسية، حيث سيعمل في القسم الذي يقرِّر الحالة العقلية لمرتكبي الجرائم، ويقابل صديقًا قديمًا يحمل إليه ماضيًّا جَاهَدَ طويلاً لينساه، ويجد يحيى نفسه وسط مفاجآت تقلب حياته، لتتحوَّل محاولته لاكتشاف حقيقة صديقه إلى رحلة مثيرة لاكتشاف نفسه، ويقوم ببطولة الفيلم كريم عبد العزيز وخالد الصاوي ونيللي كريم والنجمة الكبيرة لبلبة.