مؤلف موسيقى «انترستيلر» يمتع الجمهور في لندن

قدم مؤلف موسيقى الأفلام، هانز زيمر، عرضًا حيًا حين صعد على المسرح ليقود الأوركسترا وهي تقدم موسيقى فيلم الخيال العلمي الشهير «انترستيلر». وعلى خشبة مسرح رويال ألبرت هول بلندن قاد المؤلف الموسيقي الألماني أوركسترا من 60 فردًا فيما كان الفيلم يعرض على شاشة عملاقة خلفه.

وفاز زيمر بجوائز أوسكار وغرامي وجولدن جلوب، وألف موسيقى لأكثر من مئة فيلم، بينها (المصارع - جلادييتور) و(رين مان) و(قراصنة الكاريبي-بايرتس أوف ذا كاريبيان).

وأعرب زيمر في تصريحاته إلى «رويترز» عن سعادته من تأليف الموسيقى وتقديم عروض حية مع أوركسترا، وقال «إنه شرف لنا أن نكتب الموسيقى لهذه الفرق الأوركسترالية، وأن نبقيها تعمل، أعتقد أن هذا مهم للغاية ونحن نتعامل مع هذا بمنتهى الجدية».

وتابع قوله: «كنت عضوًا في فرقة عروض حية هنا في لندن قبل أن أصبح مؤلفًا موسيقيًا في هوليوود، وأعتقد أن أعظم مجاملة لي هي عندما يقول الموسيقيون هنا إنني واحد منهم».

وتدور أحداث الفيلم الذي أخرجه، كريستوفر نولان، وعرض في 2014 عن مجموعة من رواد الفضاء يسافرون بحثًا عن موطن جديد للبشرية، والفيلم من بطولة ماثيو ماكونهي وآن هاثاواي وجيسيكا شاستين ومايكل كين.