القديري: عرض «دموع الرجال» في رمضان

كشف المخرج الليبي، علي القديري ترحيب رئيس هيئة الإعلام والثقافة، عمر القويري، بالمسلسل الجديد «دموع الرجال »، والذي دخل مرحلة الإعداد الفعلي، ويعرض في رمضان المقبل.

وفي اتصال هاتفي، الاثنين، لـ «بوابة الوسط» بالممثل والمخرج القديري قال: «حاليًا منشغل بالإعداد لمسلسل بدوي بعنوان (دموع الرجال)، والذي صورنا حلقة نموذجية منه، وعرضت على رئيس هيئة الإعلام والثقافة، عمر القويري، والذي بدوره أشاد بروعة العمل، وأبدي إعجابه به.

وقال (إننا نحتاج إلى هذا النوع من الأعمال، كما نحتاج إلى دماء جديدة على صعيد التمثيل والإخراج)، ومن هنا بدأنا الاستعداد والتجهيزات لهذا المسلسل، والذي سوف يعرض إن شاء الله في شهر رمضان المقبل على قناة (الرسمية)».

وأضاف: «(دموع الرجال) للكاتب محمد حسن الخضر ومن إخراجي، وتمثيل نخبة من الوجوه بالاشتراك مع عدد من نجوم الدراما الليبية، وهو عمل درامي اجتماعي بدوي يتناول كثيرًا القضايا الاجتماعية في قالب درامي خفيف يقع في 15 حلقة، زمن الحلقة 45 دقيقة».

وأوضح: «المسلسل يحكي قصة شاب يغادر النجع وهو يحمل أمانة من شيخ النجع فيتعرض إلى الغدر ويقاوم الإصابة التي تعرض لها، ويتم البحث عنه وعن سبب اختفائه بعد أن وصل رفيقه مقتولاً على صهوة جواده، ومن خلال الأحداث يتبين أن مجموعة من اللصوص المدعومة من يهودي يعيش في تلك الفترة الزمنية وراء كل ما يحدث، وفي نهاية العمل يقضى على اللصوص ومن وراءهم ويعم الفرح المجتمع البسيط المتمثل في النجع الليبي».