بالصور: كاتب ليبي عضوًا بلجنة تحكيم مهرجان «سينما الطفل» في القاهرة

بدأت فعاليات الدورة الـ 22 من مهرجان القاهرة الدولي لسينما وفنون الطفل، برئاسة الدكتور محمد عفيفي، مساء الجمعة، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بينما تضمُّ لجنة التحكيم كاتبًا ليبيًّا.

كان في مقدِّمة الحضور وزير الثقافة المصري عبد الواحد النبوي، الذي قدَّم درع تكريم المهرجان لعدد من الفنانين والكُـتَّـاب وهم هاني شاكر ومحمد صبحي والمايسترو سليم سحاب وياسمين عبد العزيز وشيري عادل والموسيقار هاني شنودة والكاتبان محمد المنسي قنديل وعبد التواب يوسف والدكتورة نوال الدجوي والشاعر شوقي حجاب.

كما حضر الحفل الفنانون لبنى عبد العزيز وعزت أبوعوف وسامح الصريطي وسهير عبد القادر والشاعرة العراقية سارة السهيل.

بدأ حفل الافتتاح بعرض غنائي بعنوان «حضارة خير وسلام» لعدد من الأطفال بعده تمَّ تكريم عدد من المخرجين وكُتَّـاب الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة والوثائقية من مختلف الجنسيات، منهم المخرج المصري سمير سيف والكاتب البلجيكي أندريا والنجم الهندي أرفى لامبا والإنجليزي بانى شامبلر والمنتجة الأفريقية فردوس بلوبيا والفنانة الشعبية بوسي والمخرج الفلسطيني رشيد بشراوي.

كما كُـرِّمت لجنة التحكيم الدولية لأفلام التحريك المشاركة في المهرجان، والتي تترأسها فريسكا سوني من أرمينيا وعضوية المنتج السعودي عباس بن العبا، والمخرج المصري أحمد فوزي والدكتورة إنجي فايد وأندرياس بيكاتشو من إثيوبيا والمخرج والكاتب الليبي سليم الصاوي، ورسامي الكاريكاتير المصريين وليد طاهر وياسر جعيصة. يشارك في المهرجان 213 فيلمًا من مختلف أنحاء العالم.

المزيد من بوابة الوسط