القاهرة تحتفي باليوم العالمي للشعر

تنطلق فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للشعر الموافق 21 مارس، الذي اُعتُمد من قبل منظَّمة اليونيسكو في الدورة الثلاثين التي عُقدت في باريس العام 1999، الخميس المقبل في العاصمة المصرية (القاهرة)، بمشاركة مجموعة من الشعراء من مصر والبحرين وإسبانيا وإيطاليا والبرتغال وهولندا والمجر، في احتفالية بـ «بيت السناري».

وتهدف الاحتفالية إلى دعم الشعر والعودة للتقاليد الشفاهية للأمسيات الشعرية، وإحياء الحوار بين الشعر والفنون، وفقًا لما جاء، الأربعاء، بموقع «إيلاف الإخباري.

وسيشارك بالاحتفالية كل من حسن طلب «مصر» وعماد غزالي «مصر» وشريف الشافعي «مصر» وعباس أحمد شعبان «البحرين» وراوية عبد الله عزيم «البحرين» وإيلينا ميديل نابارو «إسبانيا» وتيزيانو سكارب «المجر» وصوفيا كيميني «إيطاليا» ورادوسلاف كوبيرسك «هولندا» وفرناندو بيسوا «البرتغال».

وينظِّم الاحتفالية بيت السناري «بيت العلوم والثقافة والفنون» الأثري بحي السيدة زينب في القاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية، وسفارة البحرين والمعهد الثقافي الإيطالي وسفارة البرتغال وسفارة بولندا والمركز الثقافي المجري ومعهد ثربانس الثقافي الإسباني.