انطلاق أيام الشارقة المسرحية فى مارس الجاري

تبدأ فعاليات الدورة الـ 25 من أيام الشارقة المسرحية 17 مارس الجاري وتستمر حتي 25، في قصر الثقافة بالشارقة، تحت رعاية عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخ سلطان بن محمد القاسمي.

و صرح رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، عبدالله العويس، بأن الدورة الجديدة من أيام الشارقة المسرحية، تأتي عقب استضافة مهرجان المسرح الخليجي، ومهرجان المسرح العربي، بمضاعفة قيمة الجوائز التي ستمنح خلال هذه الدورة، وكذلك مضاعفة الإنتاج المسرحي، مؤكدًا أن أيام الشارقة المسرحية، لها الأثر الأكبر في تأسيس وتمكين الممثل الإماراتي، وصقل مواهبه وتنمية خبراته المسرحية، وفقًا لما جاء بوكالة «وام» الإمارتية.

وأشار العويس إلى أن «جائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي، استحقتها هذا العام الفنانة الكويتية سعاد عبدالله، لما قدمته من جهد متصل أثرى وطور التجربة المسرحية العربية منذ انطلاقتها في النصف الأول من ستينيات القرن الماضي، وحتى اللحظة الراهنة، إلى جانب تكريم الفنان الإماراتي إسماعيل عبدالله».

وأوضح مدير إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، مدير أيام الشارقة المسرحية، أحمد بورحيمه، أن «فعاليات أيام الشارقة المسرحية، ستشمل عروضًا مسرحية عدة تدخل في نطاق المسابقة، مشيرًا إلى أن الفعاليات المصاحبة، تتضمن الملتقى الفكري، إضافة إلى عدد من الفعاليات الثقافية والفنية».

المزيد من بوابة الوسط