«أميركان سنايبر» يتخطى حاجز نصف مليار دولار

تجاوزت إيرادات فيلم الحرب «أميركان سنايبر» نصف مليار دولار في جميع أنحاء العالم. وأصبح الفيلم صاحب أعلى إيرادات في العام 2014، وبلغت إيرادات الفيلم في شباك التذاكر الأميركي حتى الآن 337.2 مليون دولار أميركي، مما يجعله الأكثر تحقيقًا للإيرادات في تاريخ المخرج كلينت إيستوود الطويلة واللامعة.

ومن بين أرقامه القياسية الأخرى الكثيرة، يعتبر «أميركان سنايبر» أيضًا هو فيلم الحرب رقم واحد في التاريخ من حيث الإيرادات التي تعتبر الأضخم في تاريخ أعمال بطل الفيلم برادلي كوبر، والذي حصل على الترشيح الثالث على التوالي للأوسكار، لتقديمه شخصية كريس كايل، وفقًا لبيان من شركة «يونايتد موشن بيكتشرز» الموزعة الفيلم.

ويعرض الفيلم حاليًا حول العالم في 57 دولة، وحقق ما يقدر بنحو 163 مليون دولار في شباك التذاكر حول العالم، ليكون مجموع إيراداته حتى الآن 500.2 مليون دولار.

فيلم «أميركان سنايبر» من إخراج كلينت إيستوود وتأليف جيسون هول، وهو مقتبس من مذكرات ألفها ضباط البحرية كريس كايل وجيم ديفيليس وسكوت ماكيوين، ويشارك في بطولة الفيلم برادلي كوبر وسيّنا ميلير، وترشح الفيلم لـ 6 جوائز أوسكار، من بينها جائزة أفضل فيلم، واستطاع الحصول على جائزة أفضل مونتاج صوت.

المزيد من بوابة الوسط