Atwasat

فيلم 12Years a Slave يفوز بخمس جوائز من "سبيريت"

كاليفورنيا - رويترز الأحد 02 مارس 2014, 02:22 مساء
alwasat radio

فاز الفيلم الأميركي 12Years a Slave للمخرج ستيف مكوين بنصيب الأسد في حفل توزيع جوائز "سبيريت" للسينما المستقلة في كاليفورنيا، أمس السبت؛ حيث فاز بخمس جوائز قبل يوم من حفل توزيع جوائز الأكاديمية الأميركية للعلوم والفنون السينمائية (الأوسكار).

فقد حصل الفيلم على جائزة أفضل فيلم، وجائزة أفضل مخرج مكوين، وفازت لوبيتا نيونغو بجائزة أفضل ممثلة مساعدة، بالإضافة إلى جائزة أفضل سيناريو التي ذهبت إلى جون ريدلي، وجائزة أفضل تصوير التي فاز بها شون بابيت.

يدور الفيلم حول الرق في فترة ما قبل الحرب الأهلية الأميركية، وهو مقتبس من قصة واقعية لرجل يتم الإيقاع به وبيعه للعمل في مزارع بولاية لويزيانا الأميركية.

وأهدى مخرج الفيلم ومنتجه مكوين الجائزة إلى بطل الفيلم شيوتيال أجيفور والممثل المساعد مايكل فاسبندر، اللذين رُشِّحا للجوائز لكن لم يحالفهما الحظ.

وقال مكوين: "مايكل فاسبندر عبقري؛ فهو رقيق ورجل، هذا هو مايكل فاسبندر. أما شيوتيال فكان روح وقلب هذا الفيلم وكان أداؤه أكثر أداء مميز يمكن أن تراه".

مكوين مخرج فيلم 12Years a Slave هو أحد المرشحين بقوة للفوز بجائزة أوسكار أفضل مخرج

ومكوين أحد المرشحين بقوة للفوز بجائزة أوسكار أفضل مخرج. وأقيم حفل توزيع جوائز "سبيريت" في خيمة عملاقة على ساحل سانتا مونيكا بكاليفورنيا، واستضاف الحفل باتون أوسوالت، وهو حفل غير رسمي بصورة أكبر من حفل توزيع جوائز الأوسكار الرسمي.

وعادة ما يُقام الحفل في طقس مشمس ومنعش البرودة، لكن هذا العام اضطر الضيوف إلى حمل مظلات وارتداء أحذية مطر ذات رقبة طويلة؛ حيث هطلت أمطار غزيرة على الخيمة.

وقالت نيونغو، التي أتمت عامها الحادي والثلاثين أمس السبت، والابتسامة تعلو وجهها: "أشكر جمعية الأفلام المستقلة. إنها لطريقة طيبة أن أحتفل بعيد ميلادي!". وأهدت نيونغو الجائزة إلى أمها.

كيت بلانشيت تفوز بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم Blue Jasmine

وفازت كيت بلانشيت بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم Blue Jasmine. وتقوم بلانشيت بدور جاسمين التي اعتادت حياة الترف في نيويورك، ثم تدهورت بها الأحوال فانتقلت إلى الإقامة مع شقيقتها في سان فرانسيسكو لتعيش حياة صعبة.

وقالت الممثلة الأسترالية: "إن هذا الفيلم يثبت أن الجمهور يستمتع بالقصص التي تلعب فيها المرأة دور البطولة وأنها في الحقيقة يمكن أن تجلب المال".

وفاز ماثيو ماكونهي بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلمه Dallas Buyers Club. ويقوم ماكونهي بدور رون وودروف، وهو كهربائي ومدافع يحاول مساعدة المرضى المصابين بمرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز) للحصول على الدواء الذي يحتاجون إليه بعدما يتم تشخيص إصابته بمرض الإيدز.

وقال ماكونهي قبل أن يقرأ قائمة طويلة تضمنت مرشحيه وممثلين مساعدين وعائلته وفنانين وموسيقيين وممثلين: "في حالة أن تكون هذه هي المرة الأخيرة التي أتوجه فيها بالشكر لأي أحد فقد كتبت اسمين لأنهما مهمان بالنسبة لي". وأضاف ماكونهي: "جميع النساء اللائي كنت معهن والنساء اللائي اعتقدن أنهن كن معي".

وحصل غاريد ليتو على جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم Dallas Buyers Club. وترعى جمعية الأفلام المستقلة غير الربحية، التي تتخذ من نيويورك مقرًا لها، جوائز "سبيريت" التي تعد أرفع تكريم في هوليوود للأفلام المستقلة التي تقل ميزانيتها عن 20 مليون دولار.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
دور سينما بريطانية تمنع دخول متفرجين متنكرين بأزياء «مينينز»
دور سينما بريطانية تمنع دخول متفرجين متنكرين بأزياء «مينينز»
بول أنكا يواصل نشاطه الفني حول العالم في سن الثمانين
بول أنكا يواصل نشاطه الفني حول العالم في سن الثمانين
«السلام والازدهار» يحيي الذكرى الخامسة عشرة لرحيل الموسيقار كاظم نديم غدا
«السلام والازدهار» يحيي الذكرى الخامسة عشرة لرحيل الموسيقار كاظم ...
عازف الغيتار كارلوس سانتانا يتعرض لوعكة صحية
عازف الغيتار كارلوس سانتانا يتعرض لوعكة صحية
سحب 3 أغنيات منسوبة لمايكل جاكسون بعد شكوك حولها
سحب 3 أغنيات منسوبة لمايكل جاكسون بعد شكوك حولها
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم
المزيد من بوابة الوسط