النجوم يمتنعون عن الغناء حدادًا على رحيل الملك عبدالله

أعلن عددٌ كبيرٌ من النجوم ومنظِّفي الحفلات الغنائية تأجيل حفلاتهم وفاعليات بعض المهرجانات، مشارَكة للشعب السعودي والعالم العربي في حداده عقب رحيل ملك السعودية، عبد الله بن عبد العزيز.
هلا فبراير
ورغم وصولها إلى الكويت واستعدادها لإقامة الحفل الغنائي هناك بصحبة كل من الفنان حسين الجسمي والفنان محمد عساف، فإنَّ الفنانة اللبنانية نانسي عجرم لم تتمكَن من الغناء وأعلنت تأجيل حفلتها المقرر إحياؤها مساء أمس ضمن فاعليات مهرجان «هلا فبراير» لوقت لاحق.

كما أعلن رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان، وليد الصقعبي، إلغاء جميع الحفلات وقال: «أعلنت اللجنة العليا المنظِّمة لمهرجان هلا فبراير 2015 إلغاء باقي فاعليات المهرجان في دورتها السادسة عشرة لوفاة المغفور له بإذن الله خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز، وتتقدَّم اللجنة بخالص العزاء للأمة الإسلامية والعربية».

وكان من المقرر مشاركة عدد كبير من نجوم الغناء في فاعليات المهرجان ومنهم عمرو دياب ومحمد عبده وآمال ماهر وإليسا، وخالد عبد الرحمن وديانا حداد وجابر الكاسر وعبد الله الرويشد وشذى حسون ووليد الشامي وماجد المهندس ومطرف الطرف ورابح صقر ونجوى كرم وإبراهيم الحكمي ونوال الكويتية ومساعد البلوشي.

محمد منير وأنغام
ومثله أعلنت إدارة مهرجان «سوق واقف» توقف حفلاتها الغنائية الذي كان مقررًا إقامتها ابتداء من أمس وحتى 6 من فبراير المقبل في العاصمة القطرية، وذلك من خلال بيان أصدرته نعت فيه الملك الراحل وأكدت فيه إلغاء المهرجان حزنًا على فقدانه.

وكان من المقرر مشاركة كل من الفنان محمد منير والفنانة أنغام في المهرجان إلى جانب كل من رامي عياش وديانا حداد وعبادي الجوهر وأسماء لمنور ومحمد عبده ونوال الكويتية وسعد لمجرد وسميرة سعيد ولطفي بوشناق وعاصي الحلاني وعبدالله الرويشد ورابح صقر وغيرهم. 

ماجدة الرومي
كما أعلنت إدارة مهرجان «الشارقة للموسيقى العالمية»، الذي أُقيم بإمارة الشارقة في 16 من يناير الجاري ويستمر حتى 25 من الشهر ذاته، تأجيل الحفلات المتبقية على أنْ يتم استئنافها عقب ثلاثة أيام.

وكان من المقرر إقامة حفل الفنانة ماجدة الرومي ضمن فاعليات المهرجان أمس، ليتم تأجيله إلى الإثنين المقبل، وستذهب أرباح الحفل لصالح مؤسسة «القلب الكبير الخيرية».

محمد عبده
وبعيدًا عن المهرجانات الفنية، وجَّه عددٌ كبيرٌ من النجوم التعازي لأسرة الملك الراحل، كما أعلن الفنان محمد عبده توقفه عن إقامة أية حفلات غنائية خلال الفترة المقبلة لحزنه على خادم الحرمين الشريفين.

 

المزيد من بوابة الوسط