Atwasat

«بورسعيد السينمائي» يستضيف السعودية والكويت والإمارات

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 20 نوفمبر 2014, 12:59 مساء
WTV_Frequency

بدأ الكاتب والسيناريست محمد الباسوسي الإعداد والتجهيز لمهرجان «بورسعيد السينمائي الأول للأفلام القصيرة والتسجيلية» المقرر انطلاقه في 28 من الشهر الجاري.

وأكد الباسوسي أن عددًا من الوفود السينمائية من السعودية والكويت والإمارات ستشارك في المهرجان الذي ينظم لأول مرة تحت رعاية محافظ بورسعيد ويدير فعالياته المنتج عادل عمار مؤسس المهرجان، وفقًا لما ذكرته وكالة «أنباء الشرق الأوسط».

وأضاف أن المهرجان لا يستهدف فقط تحقيق أهداف سينمائية وفنية بل إعادة الوجه المشرق للمدينة الباسلة والتي تمتلك كل مقومات النجاح كمدينة سياحية عالمية.

ويكرم المهرجان كوكبة من نجوم الفن والإعلام من بينهم: محمود ياسين وميرفت أمين ودلال عبدالعزيز سمير غانم والمطرب إيمان البحر درويش وأحمد بدير والمخرجان محمد فاضل وعلي عبدالخالق، كما يكرم فناني مدينة بورسعيد من بينهم: سيد بدرية وحمدي الوزير وعبدالرحيم حسن، والراحلان ممدوح الليثي والفنان خليل مرسي.

ويتولى رئاسة لجنة تحكيم المهرجان المخرج محمد النجار، وعضوية الكاتب محمد الباسوسي والمونتير إيهاب إسماعيل والناقد محمد صلاح الدين، ويدير ندوات المهرجان الدكتورة وفاء كمالو، والدكتور عيد صالح والمهندس رأفت سرحان.

وقال المنتج عادل عمار: إنه سيبتعد في هذه الدورة من مهرجان «بورسعيد» عن الأخطاء التي حدثت في الدورة الأولى من مهرجان «رأس البر السينمائي للأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية» الذي أقيم أخيرًا في محافظة دمياط، مؤكدًا أنه استفاد من تلك التجربة كثيرًا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الروك المستقل يهيمن على ثاني أيام «كوتشيلا»
الروك المستقل يهيمن على ثاني أيام «كوتشيلا»
شهادات كتَّاب ومثقفين عرب لـ«يورونيوز» عن حرب غزة
شهادات كتَّاب ومثقفين عرب لـ«يورونيوز» عن حرب غزة
بينها المصري «رفعت عيني للسماء».. 11 فيلماً في «أسبوع النقاد» ضمن مهرجان كان
بينها المصري «رفعت عيني للسماء».. 11 فيلماً في «أسبوع النقاد» ضمن...
سويسرا توفر ملاذاً آمناً لكنوز أثرية من غزة بعيداً من جحيم الحرب
سويسرا توفر ملاذاً آمناً لكنوز أثرية من غزة بعيداً من جحيم الحرب
مغني الراب الفلسطيني الأصل سان لوفان حمل غزة إلى مسرح مهرجان كوتشيلا
مغني الراب الفلسطيني الأصل سان لوفان حمل غزة إلى مسرح مهرجان ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم