نابل تُكرِّم الشيخي ومسرحية «الكهف»

تحت شعار «بالمسرح نوحِّد الشعوب» وبقاعة المركب الثقافي بمدينة نابل التونسية أُسدل الستار ليعلن نهاية الدورة الثالثة للمهرجان المغاربي لمسرح الهواة والذي كان قد استمر خمسة أيام بداية من 30 أكتوبر وحتى 3 نوفمبر.

حصلت مسرحية «الكهف» لفرقة القرية للتمثيل من ليبيا على جائزة لجنة التحكيم، كما تم ترشيحها لجائزة العرض المتكامل، كما وتم ترشيح الفنان مكرم اليسير لجائزة أفضل ممثل أول وفي اليوم الختامي أيضًا تم تكريم بعض الشخصيات الفنية منها الفنان الليبي المتألّق خالد الشيخي، بالإضافة للفنان المسرحي التونسي الراحل عزوز الشناوي، والذي سُمّيت هذه الدورة باسمه.

مسرحية «الكهف» من تأليف وليام سويدان، وإعداد وإخراج الفنان علي القديري وبمشاركة الفنانين عادل الحاسي ومكرم اليسير، وأحميدة إخويطر من ليبيا ويوسف مارس ورفقة محمود من تونس.

جاء المهرجان في إطار مسابقة بين الفرق المشاركة وتم تقديم سبع مسرحيات من بينها أربعة عروض مغاربية وهي: «الجدار» لجمعية فرسان الركح و«مكتب عدد 13» لفرقة عشاق الخشبة الوادي من الجزائر، و«الكهف» لفرقة القرية للتمثيل من ليبيا و«زهرة زاد» لجمعية محترف 21 من الدار البيضاء إضافة إلى ثلاثة عروض تونسية وهي: «ليلة بية» لجمعية النهر المسرحي و«اختراق» لجمعية شباب حمام سوسة، «في انتظار قودو» لجمعية ميميزيا بتازركة.

وهذه الدورة قد تم تنظيمها بمشاركة فرق مسرحية من الجزائر والمغرب وليبيا وتونس.

المزيد من بوابة الوسط