Atwasat

الوديدي و«مسار إجباري» بمكتبة الإسكندرية

القاهرة - بوابة الوسط: أسماء بن سعيد الأربعاء 05 نوفمبر 2014, 03:41 مساء
WTV_Frequency

ينظم مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية خلال شهر نوفمبر الجاري عدة عروض فنية متنوعة، مسرحية وسينمائية مختلفة أبرزها حفل للفنان صفوان بهلوان يوم الجمعة 21 نوفمبر 2014 في تمام الساعة الثامنة مساءً بالمسرح الكبير بمكتبة الإسكندرية.

وتحل فرقة «مسار إجباري» في الثامنة مساء الأحد 23 نوفمبر الجاري ضيفًا على المكتبة؛ لإحياء حفل غنائي على المسرح الكبير، وتقدم الفرقة خلال الأمسية عدة أغانٍ اشتهرت بها.

«مسار إجباري» هي فرقة مصرية انطلقت من مكتبة الإسكندرية وينبع اسمها من فكرة المسار الذي أجبر المجتمع على التفكير من خلاله، وهم يقدمون الكلمات التي تعبر عن المجتمع والتراث الغنائي المصري على موسيقى الروك.

كما تحيي المطربة دينا الوديدي حفلاً غنائيًا يوم السبت المقبل، الموافق الثامن من نوفمبر على مسرح القاعة الكبرى بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية في تمام الساعة الثامنة مساءً، ويأتي هذا الحفل ضمن جولتها في مختلف المحافظات للاحتفال بألبومها الجديد «تدور وترجع» الذي طُرح أخيرًا في الأسواق.

ودينا هي مطربة شابة وعرفها الجمهور عن طريق حفلاتها بـ«ساقية الصاوي» وتميزت بالغناء على طريقة «الآندر جراوند» بدايتها الفعلية مع الغناء في العام 2008 من خلال فرقة «الورشة»، وبعد ذلك جاء قرارها بالتركيز في الغناء كمشروع خاص.

وقامت بتأسيس باند خاص بها في أكتوبر العام 2011، وكانت هذه هي بداية انطلاقها في الغناء، بعدها قدمت عدة تجارب مع فتحي سلامة، و«مسار إجباري»، وهاني عادل وغيرهم.

كما تقدم مدرسة الفنون هذا الشهر أنشطة متنوعة: من خلال مسرحيات للأطفال وورش عمل وعروض مسرحية غنائية وموسيقية.

مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية هو منتدى لجميع الأساليب الفنية بمختلف الأنواع؛ حيث يسعى إلى تحقيق أهداف مكتبة الإسكندرية في كونها نافذة مصر على العالم ونافذة العالم على مصر في المجال الفني وبالإضافة إلى دعمه للقدرات الفنية للفنانين المصريين والعرب، يسعى مركز الفنون لتبني مواهب الأطفال والشباب، ويقدم لهم فرصًا للتدريب وتنمية القدرات في معاهد دولية.

كما ويعزز المركز التفاهم المتبادل بين الحضارات عن طريق بناء شراكات مع جهات متعددة من خلفيات مختلفة، ويدعم المركز الفنون المعاصرة في مصر والعالم من خلال برنامج الفعاليات الشهري، كما يستضيف مركز الفنون فنانين عالميين في برنامج الفنان المقيم لتبادل الخبرات بين الفنانين المحليين والدوليين، ويقدم الفنون المصرية المعاصرة في أماكن مختلفة خارج مصر.

الوديدي و«مسار إجباري» بمكتبة الإسكندرية
الوديدي و«مسار إجباري» بمكتبة الإسكندرية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
نقابة الممثلين المصرية تمنع الإعلام من عزاء «السعدني».. وتعتذر للصحفيين
نقابة الممثلين المصرية تمنع الإعلام من عزاء «السعدني».. وتعتذر ...
انطلاق فعاليات الدورة الـ14 لمهرجان مالمو للسينما العربية في السويد
انطلاق فعاليات الدورة الـ14 لمهرجان مالمو للسينما العربية في ...
جلسة وجدانية حول «زياد علي» في مركز المحفوظات الأربعاء
جلسة وجدانية حول «زياد علي» في مركز المحفوظات الأربعاء
«سيفيل وور» يواصل تصدّر شباك التذاكر في الصالات الأميركية
«سيفيل وور» يواصل تصدّر شباك التذاكر في الصالات الأميركية
نقل المغني كينجي جيراك إلى المستشفى بعد إصابته بطلق ناري
نقل المغني كينجي جيراك إلى المستشفى بعد إصابته بطلق ناري
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم