Atwasat

أفلام خارج سباق عيد الأضحى

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 30 سبتمبر 2014, 11:58 صباحا
WTV_Frequency

في الوقت الذي يسابق فيه المخرجون الزمن للحاق بموسم عيد الأضحى الذي ينطلق بعد أيام، بدأت قائمة الأفلام التي ستخرج من السباق تتحدد بدرجة كبيرة، وتأكد خروج أربعة أفلام من السباق.

وقرر بعض شركات الإنتاج تأجيل عرض أفلامها إلى مواسم أخرى بسبب عدم الانتهاء من التصوير أو لنيل أكبر فرصة من العرض، ومن أبرز الغائبين فيلمان لمنى زكي وخالد النبوي.

ويقول المنتج والسيناريست فاروق صبري: إن فيلمه «أسوار القمر» لن يطرح في موسم العيد، وربما يتم طرحه مع بداية العام المقبل، مشيرًا إلى أن قرار التأجيل جاء بحثًا عن موسم أفضل يصلح لعرضه.

ولفت الأنظار إلى أن الفيلم تكلف موازنة كبرى تجاوزت 28 مليون جنيه؛ حيث تم بناء ديكور كامل لسفينة، فضلاً عن أن معظم أحداثه تقع في عرض البحر، مما دفع المخرج لاستخدام تقنيات الجرافيك وبالتالي قرر أن يكون العرض بعد عيد الأضحى حتى ينال الفيلم أكبر عدد ممكن من القاعات، ولا يدخل في منافسه مع أي فيلم آخر.

والفيلم تدور أحداثه عن قصة شابة تجتمع مع أصدقائها على ظهر مركب وتعاودها الذكريات وتعيش حياة جيدة ويقع رجلان في حبها لتتعلق بأحدهما، إلا أنها تتعرض لحادث فتفقد بصرها وتكتشف بعد تجربتها لهذه الحياة أنها أسوأ بكثير.

«أسوار القمر» من بطولة منى زكي وآسر ياسين وعمرو سعد، ومن تأليف محمد حفظي وتامر حبيب، وإخراج طارق العريان.

خطة بديلة
وثاني الأفلام التي تأكد خروجها هو فيلم «خطة بديلة» للفنان خالد النبوي الذي أعلن على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أن الفيلم لن يستطيع اللحاق بمنافسة أفلام عيد الأضحى المبارك، نظرًا لعدم الانتهاء من تصوير جميع مشاهده حتى الآن.

والفيلم من بطولة خالد النبوي وتيم حسن وفريال يوسف وعزت أبو عوف، ومن تأليف محمد علام وإخراج أحمد عبدالباسط.

من أول السطر
وكان عدم انتهاء التصوير هو السبب أيضًا وراء عدم عرض فيلم «من أول السطر» في موسم عيد الأضحى؛ حيث يحتاج الفيلم إلى فترة أكبر حتى يخرج بالشكل الجيد، خاصة أنه من نوعية الأفلام الاستعراضية الاجتماعية المختلفة، والتي تطرح كثيرًا من القضايا المهمة، وفي الوقت نفسه تتخلله الكوميديا.

ويشارك في بطولة الفيلم محمد نور وأمينة وأحمد الشامي ورامي غيط وسليمان عيد وإيمان أبوطالب وأحمد راتب، ومن تأليف أحمد البيه وإخراج محمد حمدي.

قط وفار
ومن جهته أكد المخرج تامر محسن أنه انتهى من عمليات مونتاج فيلمه السينمائي الجديد «قط وفار» للكاتب الكبير وحيد حامد؛ حيث يتبقى له مرحلة الجرافيك ووضع الموسيقى التصويرية فقط، ليكون العمل جاهزًا للعرض بعيدًا عن موسم عيد الأضحى السينمائي.

وهو من تأليف وحيد حامد وإخراج تامر محسن، ومن بطولة محمود حميدة وسوسن بدر وسوزان نجم الدين ومحمد فراج.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بيت إسكندر يحتفي بالذكرى الخامسة لتأسيسه
بيت إسكندر يحتفي بالذكرى الخامسة لتأسيسه
نقابة الممثلين المصرية تمنع الإعلام من عزاء «السعدني».. وتعتذر للصحفيين
نقابة الممثلين المصرية تمنع الإعلام من عزاء «السعدني».. وتعتذر ...
انطلاق فعاليات الدورة الـ14 لمهرجان مالمو للسينما العربية في السويد
انطلاق فعاليات الدورة الـ14 لمهرجان مالمو للسينما العربية في ...
جلسة وجدانية حول «زياد علي» في مركز المحفوظات الأربعاء
جلسة وجدانية حول «زياد علي» في مركز المحفوظات الأربعاء
«سيفيل وور» يواصل تصدّر شباك التذاكر في الصالات الأميركية
«سيفيل وور» يواصل تصدّر شباك التذاكر في الصالات الأميركية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم