Atwasat

«القاهرة السينمائي»: انطلاق مسابقة الأفلام القصيرة

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 28 نوفمبر 2021, 12:12 مساء
WTV_Frequency

ينطلق، الأحد، أول عروض مسابقة الأفلام القصيرة، بالدورة الـ43 بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

ويبدأ عرض المسابقة في الساعة الـ6 مساء بالمسرح الصغير، ومن المقرر أن تكون مدة هذا العرض الذي يضمن أربعة أفلام، هي 64 دقيقة، تعقبها مناقشة.

وفيما يلي نستعرض قائمة الأفلام التي ستعرض اليوم ضمن المسابقة:
«أوصلني»: يعرض الفيلم الوثائقي لأول مرة دوليًّا، وهو من إخراج جانوس نكولوليكو أوكيما، وإنتاج جنوب أفريقيا، ومدته تبلغ 30 دقيقة، وتدور أحداثه حول بول مواسي عامل توصيل مالاوي، يعيش وحيدًا، بعيدًا عن عائلته، في جنوب أفريقيا، سعيًا لخلق حياة أفضل لأسرته، خلال الفيلم يستعرض بول فلسفته الخاصة حول العزلة، اللغة، الوباء، في إطار قصة شاعرية عن تجربته الإنسانية السيريالية.

«ليالي وأيام في أميركا»: يعرض الفيلم الروائي لأول مرة عالميًّا، وهو من إخراج لويز تشانغ، وإنتاج الصين، الولايات المتحدة الأميركية، ومدته 11 دقيقة، وتدور أحداثه حول فتاة صينية تدرس في أميركا وتتلقى خبر موت جدها، عن طريق الهاتف، وتحاول أن تقضي يومًا طبيعيًّا بعدها، وتقرر الذهاب مع أصدقائها للمدينة بعد الدوام الدراسي، في محاولة لتلافي الصدمة، وفي التاكسي تعدل الفتاة عن قرارها في اللحظة الأخيرة.

«صندوق أسود»: يعرض الفيلم الروائي لأول مرة عالميًّا ضمن المهرجان، وهو من إخراج يون كينام، وإنتاج كوريا الجنوبية، ومدته تبلغ 11 دقيقة، أما أحداثه فتدور حيث تصل سيارة يقودها رجل لنزل، تخرج من بابه امرأة ترتدي معطفًا ونظارة شمسية، وتدخل السيارة كل شيء يبدو على ما يرام على الطريق، حتى تقطع سيارة سوداء طريق الزوجين.

«الحفرة»: يعرض الفيلم الروائي لأول مرة عالميًّا، وهو من إخراج عمرو عابد، وإنتاج مصر، ومدته 16 دقيقة، ويدور حول رجل خجول يقود سيارته ليلًا مستمعًا إلى مقطوعة أوبرا، في حين أن أخاه الأكثر انفتاحًا وجرأة مقيد في صندوق السيارة. سريعًا يصلان لأرض خالية ويحفر الأخ الخجول حفرة ثم يرجو أسيره أن ينام بداخلها، مع تطور الأحداث تبدأ الديناميكيات بين الأخين بالتغير، وتشتعل المواجهات أكثر فأكثر، ويصبح المشهد بلون أحمر.

يشار إلى أن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي من المقرر أن تستمر حتى يوم ٥ ديسمبر المقبل.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
أولمبياد باريس: متحف اللوفر يقدم جلسات رياضية أولمبية
أولمبياد باريس: متحف اللوفر يقدم جلسات رياضية أولمبية
باكورة إصدارات «غسوف»: رواية ورياضة وتراث
باكورة إصدارات «غسوف»: رواية ورياضة وتراث
مصر «ضيف شرف» ومحفوظ «الشخصية المحورية» في معرض أبوظبي للكتاب «33»
مصر «ضيف شرف» ومحفوظ «الشخصية المحورية» في معرض أبوظبي للكتاب ...
سيلين ديون تتحدث لأول مرة منذ إعلان إصابتها بمرض نادر
سيلين ديون تتحدث لأول مرة منذ إعلان إصابتها بمرض نادر
لوحة غامضة المصدر لغوستاف كليمت تُطرح للبيع ضمن مزاد في فيينا
لوحة غامضة المصدر لغوستاف كليمت تُطرح للبيع ضمن مزاد في فيينا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم