Atwasat

شرطة لندن تؤكد عدم فتح تحقيق في مقابلة ديانا العام 1995

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 16 سبتمبر 2021, 11:30 صباحا
WTV_Frequency

أعادت شرطة سكوتلاند يارد التأكيد على قرارها عدم فتح تحقيق جنائي بشأن مقابلة أجراها سنة 1995 صحفي في «بي بي سي» مع الأميرة ديانا كشف تقرير مستقلّ أنه لجأ فيها إلى أساليب «مراوغة».

وأعلنت شرطة لندن في مارس، أنها لن تفتح تحقيقًا في هذا الخصوص، لكنها أعادت النظر في المسألة إثر صدور تقرير مستقل في مايو من إعداد القاضي السابق في المحكمة العليا جون دايسون، وفق «فرانس برس».

وبعد نشر التقرير، «قام محققون متخصصون بمعاينة محتواه ومراجعة القوانين» ذات الصلة، بحسب ما أوضحت سكوتلاند يارد في بيان. غير أن المحقّقين لم يخلصوا إلى «وجود أدلة على نشاط يشكّل فعلًا إجراميًا ويستدعي بالتالي ملاحقات».

وعُرضت تلك المقابلة في العام 1995 في إطار برنامج «بانوراما» وتابعها نحو 23 مليون شخص وكان وقعها مدوّيًا، وأجراها الصحفي مارتن بشير.

وتحدّثت خلالها الأميرة ديانا التي تُوفيّت في حادث سير في باريس سنة 1997 عن «وجود ثلاثة أشخاص» في زواجها، في إشارة إلى العلاقة التي كان يقيمها زوجها -آنذاك- الأمير تشارلز مع كاميلا باركر بولز. وأقرّت الأميرة أيضًا بأنها في علاقة مع رجل آخر. كما كشفت أنها تعاني من البوليميا (النهام المرضي).

غير أن بشير اتُّهم بتزوير وثائق للاستحصال على المقابلة.

وأكّد جون دايسون هذه المعلومات في تقريره وانتقد «بي بي سي» على طريقة إدارتها المسألة.

وكان مارتن بشير صحفيًا مغمورًا في تلك المرحلة، لكن هذه المقابلة فتحت أمامه أبواب النجاح إذ أتيحت له بعدها مقابلة نجوم كثر بينهم خصوصًا مايكل جاكسون.

وقدّم «ملك البوب» الراحل إثر هذه المقابلة شكوى أمام الهيئة الناظمة لقطاع المرئي والمسموع في بريطانيا اتهم فيها مارتن بشير بتقديم صورة مشوهة عن سلوكه كأب.

وفي منتصف مايو الماضي قبيل صدور التقرير بشأن مقابلة الأميرة ديانا، أعلنت «بي بي سي» مغادرة مارتن بشير عمله فيها لأسباب صحية، بعد تكليفه منذ 2016 التغطية الدينية لحساب المجموعة الإعلامية البريطانية العامة.

وتعيش «بي بي سي» أزمة على خلفية الاتهامات المرتبطة بالمقابلة مع الأميرة ديانا، وسط ضغوط قوية لتحسين سمعتها وإصلاح طريقة عملها.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
جائزة «غونكور» في بلاد أورهان باموك تعكس استمرارية الفرنكوفونية في تركيا
جائزة «غونكور» في بلاد أورهان باموك تعكس استمرارية الفرنكوفونية ...
عميل سابق في الموساد كتب رواية مطابقة لهجوم حماس على إسرائيل قبل سنوات قلِق على المستقبل
عميل سابق في الموساد كتب رواية مطابقة لهجوم حماس على إسرائيل قبل ...
وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني عن 81 عاما
وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني عن 81 عاما
إطلاق طوابع بريدية خاصة بالمواقع التاريخية الليبية في قائمة «إيسيسكو»
إطلاق طوابع بريدية خاصة بالمواقع التاريخية الليبية في قائمة ...
كتاب وأدباء ومثقفون: هكذا تأثرنا بحرب الإبادة الجماعية في غزة
كتاب وأدباء ومثقفون: هكذا تأثرنا بحرب الإبادة الجماعية في غزة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم