Atwasat

أشهر الاستعراضات الموسيقية تعود إلى برودواي

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 15 سبتمبر 2021, 05:00 مساء
WTV_Frequency

من «هاميلتون» إلى «الأسد الملك» مرورًا بـ«شيكاغو»، تعود الاستعراضات الموسيقية الشهيرة إلى برودواي، في مؤشّر جديد إلى حياة قريبة من تلك المعهودة سابقًا بعد 18 شهرًا من التوقّف بسبب وباء «كوفيد-19».

تقف جيني ميلانوسكي الآتية مع ابنتها من بوسطن، في الصف منذ الخامسة والنصف صباحًا أملا في شراء بطاقة لمشاهدة عرض «هاميلتون» في مسرح ريتشارد روجرز قرب ساحة تايمز سكوير.

وهي تقول لوكالة «فرانس برس»: «أعشق هذا العرض. لقد شاهدته 11 مرة. سنشهد اليوم على طاقة مذهلة».

وتعيد مسارح برودواي فتح أبوابها تدريجًا منذ مطلع الشهر الجاري، لكنّ مسرحيات كثيرة من بين الأكثر شعبية استأنفت عروضها، الثلاثاء.

وقال رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو: «هذه ليلة عظيمة على طريق عودة مدينة نيويورك»، وذلك غداة احتفال «ميت غالا» الذي استقطبت مئات المشاهير والمؤثرين للمرة الأولى منذ مايو 2019.

وفي ساحة تايمز سكوير، أمكن رصد تباشير عودة برودواي، الثلاثاء، أيضًا من خلال إعادة فتح كشك يتيح شراء تذاكر لعروض اليوم نفسه مع الأمل في اقتناص بعض التخفيضات على التذاكر التي يتخطى سعر الواحدة منها في المعدل مئة دولار.

إقبال كبير
ويُفرض على جميع المتفرجين أن يكونوا قد تلقوا اللقاح المضاد لـ«كورونا»، شأنهم في ذلك شأن الفنانين والفنيين وطواقم المسرح. كما يتعين على المتفرجين وضع كمامة طوال مدة العرض.

وتقول أنجيلا ميكا (65 عامًا) والآتية من شمال ولاية نيويورك: «أظن أنني سأشعر بارتياح أكبر. لدينا نسخ عن بطاقات التلقيح الخاصة بنا وقد استخدمناها للدخول إلى بعض المطاعم هنا في نيويورك من دون أي مشكلات، فالوضع جيد إذن». وتضيف: «نحاول المجيء سنويًا لمشاهدة بعض المسرحيات، لذا فإن إعادة فتح (برودواي) أمر رائع. لقد اشتقنا لذلك. لا شيء يثير فينا حماسة أكبر من ذلك».

وكانت مسارح برودواي تدر حوالي 33 مليون دولار من الإيرادات أسبوعيًا لـ31 عرضًا قبل أن تؤدي جائحة «كوفيد-19» إلى وقف هذا الشريان الثقافي في نيويورك. وقضت الجائحة على حوالي 34 ألف شخص في هذه العاصمة الثقافية والاقتصادية للولايات المتحدة.

وتأتي عودة العروض إلى المدينة في ظل النقص الكبير في عدد السياح خصوصًا الأجانب الذين يشكلون في العادة ثلثي رواد مسرحيات برودواي. غير أن المنتجين يبدون تفاؤلًا لقناعتهم بأن المسارح ستمتلئ بسكان نيويورك والزوار الأميركيين.

ويبدو الإقبال قويًا منذ الآن؛ إذ إن بطاقات عرض «الأسد الملك» بيعت بالكامل لعروض، الثلاثاء والأربعاء، عبر موقع «برودواي دوت كوم» لحجز التذاكر.

وكانت سو فروست إحدى منتجات المسرحية الاستعراضية «كوم أواي ويذ مي» أكدت الأسبوع الماضي «عندما نرى الرموز البريدية للأشخاص الذين يشترون التذاكر، يشكل ذلك حافزا لنا إذ إنهم يأتون من مختلف مناطق الساحل الشرقي» للولايات المتحدة.

وبيعت أيضًا كامل تذاكر هذه المسرحية التي تتطرق إلى تبعات هجمات 11 سبتمبر 2001، لعرضها الافتتاحي في 21 سبتمبر الجاري بعد التوقف لأشهر طويلة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مسرح «لا كولّين» الفرنسي يقدّم عملاً على خشبة «مونو» في بيروت
مسرح «لا كولّين» الفرنسي يقدّم عملاً على خشبة «مونو» في بيروت
منصور بوشناف: مشروعي الحقيقي النبش في الموروث المعرفي الليبي
منصور بوشناف: مشروعي الحقيقي النبش في الموروث المعرفي الليبي
الشرطة تغلق شكوى قدمها مصور ضد والد تايلور سويفت
الشرطة تغلق شكوى قدمها مصور ضد والد تايلور سويفت
عزالدين الدويلي في تجربة أولى للتأليف والإخراج
عزالدين الدويلي في تجربة أولى للتأليف والإخراج
فيلم عن سيرة بوب ديلان بطولة تيموتيه شالاميه
فيلم عن سيرة بوب ديلان بطولة تيموتيه شالاميه
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم