Atwasat

«إف بي آي» تبحث عن مجهول ينشر صورًا عارية لفنانات هوليوود

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 01 سبتمبر 2014, 02:06 مساء
WTV_Frequency

«صور عارية وفيديوهات حساسة لأكثر من 100 امرأة من مشاهير الولايات المتحدة» كان هذا هو الموضوع الذي تصدر عناوين معظم الصحف الأجنبية صباح اليوم، بعد أن تسبب شخص مجهول قام بعمل «هاكر» على نظام يستخدمه المشاهير لحفظ صورهم الشخصية وشرائطهم المصورة، في إحداث ضجة كبيرة على مواقع الإنترنت والتواصل الاجتماعي.

وقام المجهول بنشر بعض هذه الصور والفيديوهات على عدد من مواقع الإنترنت مما تسبب في غضب الفنانات اللاتي يستخدمن هذا النظام، ومن بينهن ريهانا وجينيفر لورانس وكيم كارديشيان وليا ميشل وبري لارسون وكيرستن دنست والسوبر موديل كيت أبتون ونجمة كرة القدم للسيدات هوب سولو وغيرهن كثيرات من نجمات هوليوود، كما اخترق حسابات فنانات من دول أخرى ومنهن عارضة الأزياء الإسرائيلية بار رافاييلي والممثلة الأسترالية إيفون ستراهوفسكي.

واخترق المجهول نظامًا يدعى «iCloud» وهو نظام تخزين طورته شركة «آبل» قبل ثلاثة أعوام، وكان موصوفًا بأنه كخزائن البنوك الحديدية وأكثر.

واختار المجهول عددًا من الصور التي تبدو فيها الفنانات عاريات وشبه عاريات ونشرها، كما وعد ببث المزيد من الصور خلال الساعات المقبلة، غير مهتم بما حل بغيره من عقوبات على الرغم من أن فعله أقل من ذلك.

وتقوم المباحث الفيدرالية «إف بي آي» حاليًّا بالبحث عن المجهول قبل أن ينشر المزيد من الصور.

وتعليقًا على الخبر أكد الناطق الرسمي باسم جينيفر لورانس أن هذه الصور حقيقية وأنها بالفعل تخص لورانس، داعيًا إلى وقف نشر هذه الصور معتبرًا ذلك اختراقًا للخصوصية، خاصة أن المجهول أكد أن لديه أكثر من 60 صورة سيلفي لجينيفر لورانس فقط، بالإضافة إلى فيديو من نوع «ساخن» يقوم بالترويج له حاليًّا من خلال الإنترنت؛ حيث طلب ممن يرغب بمشاهدته أن يكتب إليه بالبريد الإلكتروني للتنسيق معه حول مبلغ يجب أن يدفعه إليه عبر موقع «باي بال» التجاري للمشتريات في الإنترنت.

وعلى النقيض بينما اعترفت لورانس بالصور أنكرت الممثلة والمغنية فيكتوريا جستس علاقتها بالصور التي بدت فيها عارية تمامًا، وأكدت أنها «مفبركة» من خلال تغريدة على حسابها الرسمي على «تويتر»، ومثلها نفت الفنانة أريانا غراندي علاقتها بالصور.

وحتى الآن التزم عدد من الفنانات الصمت تجاه اختراق صورهن الشخصية، بينما هاجمت الممثلة ماري إليزابيث الهاكر منتقدة ما أقدم عليه هذا المجهول.

وتجري حاليًّا المباحث الفيدرالية البحث عن الهاكر، بينما التزمت شركة «آبل» الصمت تجاه اختراق واحد من أقوى أنظمتها الشديدة الخصوصية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
منصور بوشناف: مشروعي الحقيقي النبش في الموروث المعرفي الليبي
منصور بوشناف: مشروعي الحقيقي النبش في الموروث المعرفي الليبي
الشرطة تغلق شكوى قدمها مصور ضد والد تايلور سويفت
الشرطة تغلق شكوى قدمها مصور ضد والد تايلور سويفت
عزالدين الدويلي في تجربة أولى للتأليف والإخراج
عزالدين الدويلي في تجربة أولى للتأليف والإخراج
فيلم عن سيرة بوب ديلان بطولة تيموتيه شالاميه
فيلم عن سيرة بوب ديلان بطولة تيموتيه شالاميه
في الذكرى الـ 90 لرحيله.. محمود مختار «أيقونة» فن النحت المصري
في الذكرى الـ 90 لرحيله.. محمود مختار «أيقونة» فن النحت المصري
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم