Atwasat

الفنانة حنان الشويهدي تعود للتلفزيون بمسلسل «الغربال»

بنغازي - بوابة الوسط: مريم العجيلي الخميس 18 فبراير 2021, 12:43 صباحا
WTV_Frequency

تعود الفنانة حنان الشويهدي للتلفزيون، بعد قرابة عشر سنوات من التوقف ولكن هذه المرة كمنتجة عبر مسلسل «الغربال» من تأليف، عيسى عبد القيوم، وإخراج عبدالرؤوف لامين، الذي جري تصوير حلقاته في مدينة بنغازي.

وقالت الفنانة حنان الشويهدي لـ«بوابة الوسط» الخميس: «بدأت الفترة القريبة الماضية تصوير مسلسل الغربال كمنتج لا كممثلة، فقد تركت التمثيل منذ فترة ولا أرغب في العودة الآن كممثلة، إلا أن الجانب الفني وحبي للفن هو من جعلني أشارك منتجة».
 
وأضافت: «المسلسل متصل غير منفصل يقع في 14 حلقة وحلقة ختامية وبطولة عدد من نجوم الفن والكوميديا في ليبيا وهم الفنان، ميلود العمروني، وسالم عيسى، وعبير الترهوني، وعائشة العبيدي، وأيمن المغربي (نحول)، وفرج الترهوني، والفنان القدير فرج الجعيدي، وروز بشير»، بالإضافة إلى ضيفة الشرف الفنانة القديرة كريمان جبر.

ولفتت الفنانة حنان الشويهدي إلى أن «مسلسل غربال كوميدي اجتماعي سياسي يصور لنا الحالة الليبية بشكل مختلف»، مشيرة إلى أن «الفنان مروان العبار شارك كمساعد مخرج وفني إضاءة الفنان إبراهيم بوزغيبة، وفني صوت الفنان عادل السعفي والمصورين منذر بوريمة، و‏نظمي بكورة».

من جانبها قالت النجمة عبير الترهوني عن دورها: «سعدت كثيرا بمشاركتي مع الفنانة حنان الشويهدي وبقية الزملاء، ودوري أتمنى أن يكون مختلفا عن بقية الأدوار التي قمت بتجسيدها في أعمالي السابقة، والعمل كوميدي اجتماعي يتحدث عن المجتمع الليبي والبنغازي خصوصا، والبروفات التي قمنا بها أسهمت في تدريبنا على الأداء بشكل أفضل، وأتمنى أن يلقى العمل إعجاب المتلقي».
 
أما الفنان القدير سالم عيسى فاعتبر أن «مسلسل الغربال أنتج لنا كاتبا جديدا في عالم الفن قديما في عالم الكتابة السياسية والقصة والرواية، سعدت بانضمام الكاتب عيسى عبدالقيوم إلى عالم الفن، وأتمنى أن لا يكتفي بهذا المسلسل فقط»، مشيرًا إلى أن شخصيته في المسلسل «ستمس كل مواطن ليبي يشاهد العمل، والشكر للفنانة المنتجة حنان الشويهدي على كل ما تقدمه من احترام وتقدير للفنان».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بينالي البندقية يسلط الضوء على هشاشة الكوكب
بينالي البندقية يسلط الضوء على هشاشة الكوكب
فنانون أيرلنديون يطالبون بمقاطعة «يوروفيجن»
فنانون أيرلنديون يطالبون بمقاطعة «يوروفيجن»
لأول مرة.. ستراسبورغ عاصمة عالمية للكتاب في 2024
لأول مرة.. ستراسبورغ عاصمة عالمية للكتاب في 2024
ذكرى الوحدة الوطنية تحت مجهر القبة الفلكية
ذكرى الوحدة الوطنية تحت مجهر القبة الفلكية
أولمبياد باريس: متحف اللوفر يقدم جلسات رياضية أولمبية
أولمبياد باريس: متحف اللوفر يقدم جلسات رياضية أولمبية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم