مواهب الفوتوغراف في ضيافة قصر الخلد

قصر الخلد يحتضن حفلا لتكريم مواهب شابة تلقت دورات في التصوير الفوتوغرافي على يد الفنان أحمد الترهوني (بوابة الوسط)

أقيم بقصر الخلد، السبت، حفل تكرم تحت عنوان «لقاء ومعرض الاحبة» لعدد من المواهب الشابة التي تلقت دورات في فنون التصوير الفوتوغرافي على يد الفنان أحمد الترهوني، حيث قام رئيس الهيئة العامة للثقافة حسن أونيس بتسليمهم شهادات تقدير تشجيعا لهم على الاستمرار في هذا المجال.

وصاحب الحفل معرض للصور الضوئية يخص مجموعة المتدربين لإبراز قدراتهم في اختيار موضوع العمل والتعريف بذائقتهم الفوتوغرافية، إضافة لأعمال فنانين رواد بالخصوص.

كما شمل البرنامج تكريم شخصيات كانت لهم بصمة في عالم الصورة من خلال دعمهم وتشجيعهم للمواهب لاقتحام هذا الفضاء، وهم: الدكتور عبدالكريم بندير عميد كلية الفنون والإعلام، والإعلاميان علي عطية وعبدالرزاق الشريف والدكتور سليمان كافو، الذي تطرق الناقد منصور بوشناف لسيرته في كلمة له كأحد المؤسسين للسينما الحديثة بليبيا وكداعم مهم في مجال الفن البصري بشكل عام.

وأشار الفنان أحمد الترهوني لـ«بوابة الوسط» إلى أن الحفل معني بكل الطلاب أو المشاركين في دورات التدريب منذ سنة 2014 وحتى الآن، بدعم الهيئة العامة للثقافة وهيئة التراث الطرابلسي، والهدف من ذلك وضع الأسس الصحيحة لقواعد التصوير للراغبين في ممارسته أو من ترتبط أعمالهم ووظائفهم بفن العدسة، إضافة إلى تقديمهم كخامات جاهزة للمؤسسات الراغبة في تطوير مهاراتهم والاستفادة من إبداعاتهم.

الناقد منصور بوشناف (بوابة الوسط)
الفنان احمد الترهوني (بوابة الوسط)
جانب من الحضور (بوابة الوسط)
تكريم المواهب الشابة (بوابة الوسط)
الدكتورة عائشة الحاجي تستلم من رئيس الهيئة العامة للثقافة شهادة تكريم الدكتور سليمان كافو (بوابة الوسط)
تكريم المواهب الشابة (بوابة الوسط)

المزيد من بوابة الوسط