هل كان شون كونري مصابا بالخرف؟

صورة مؤرخة في 14 مايو 1999 للممثل البريطاني شون كونري خلال مهرجان كان السينمائي (أ ف ب)

كشفت زوجة الممثل البريطاني، شون كونرين الذي توفي السبت عن 90 عاما، أنه كان مصابا بالخرف، خلال تصريحات أدلت بها لجريدة «ذي ميل أون صنداي».

وقالت ميشلين روكبرون، وهي رسامة فرنسية والزوجة الثانية لكونري، إن الأخير الذي اشتهر بتجسيده شخصية العميل السري 007 «توفي أثناء نومه بسلام»، مضيفة: «كنت معه طوال الوقت وفقد الوعي. هذا ما أراده».

وكشفت أنه «كان يعاني من الخرف وكان لذلك تأثير سلبي عليه»، حسب «فرانس برس».

وتابعت روكبرون «كان رائعا وكانت لدينا حياة رائعة. سيكون الأمر صعبا جدا بدونه، وأنا أعلم ذلك. لكن لا شيء يدوم إلى الأبد».

طالع: السينما العالمية تودع أشهر عميل سري

وأعلن جايسون نجل السير شون كونري لهيئة «بي بي سي»، أن والده توفي بسلام أثناء نومه ليل الجمعة السبت خلال وجوده في جزر البهاماس وكان «يشعر بتوعك منذ فترة».

وعقب انتشار خبر وفاة الممثل الأسطوري الذي كان أول من أدى دور العميل السري جيمس بوند، صدر سيل من مواقف التعزية بأحد أبطال الشاشة الأكثر شهرة وشعبية في بريطانيا.

وقال الممثل البريطاني دانيال كريغ الذي تولى في السنوات الأخيرة دور جيمس بوند في أحدث أفلام السلسلة، إن شون كونري «وضع أسس عهد وأسلوب» سينمائيين.

وأضاف الممثل البالغ 52 عاما «آمل بأن يكون هناك ناد للغولف في المكان الذي انتقل إليه»، في إشارة إلى أحد أهم هوايات شون كونري.

ويؤدي كرايغ دور العميل السري 007 في الفيلم الجديد من سلسلة جيمس بوند، «نو تايم تو داي»، الذي من المقرر عرضه في دور السينما في أبريل 2021.

وقال منتجا السلسلة مايكل ج.ويلسون وباربرا بروكولي «كان وسيبقى يذكر دائما على أنه جيمس بوند الأصلي».

وتابعا «أحدث ثورة في العالم بتصويره الشجاع والبارع لهذا العميل السري المثير والجذاب».

وأضاف ويلسون وبروكولي أن كونري «يقف بلا شك إلى حد كبير وراء نجاح سلسلة جيمس بوند وسنكون ممتنين له إلى الأبد».

وجاء في رسالة على حساب في تويتر يديره محبو الممثل روجر مور الذي جسد شخصية جيمس بوند أيضا وتوفي عام 2017 «كم هو حزين سماع نبأ وفاة السير شون كونري».

وتابعت الرسالة «بقي هو وروجر صديقين لعقود وكان روجر يؤكد دائما أن شون كان أفضل من أدى دور جيمس بوند على الإطلاق».

وقال النجم الهوليوودي هيو جاكمان «نشأت وأنا أعشق تمثيل #شون كونري. أسطورة على الشاشة وخارجها. ارقد بسلام».

وحصل الممثل الاسكتلندي الذي حاز لقب فارس في العام 2000، على مكافآت كثيرة خلال مسيرته التي استمرت عقودا، ومن بينها جائزة أوسكار وثلاث جوائز غولدن غلوب وجائزتا بافتا.

وأعلنت العائلة أنها ستشيع شون كونري في مراسم خاصة، قائلة إنها تعتزم إقامة مراسم تكريمية فور انتهاء الفيروس.

المزيد من بوابة الوسط