Atwasat

«كورونا» تجبر مهرجان بوسان السينمائي على تعديل برنامجه

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 16 سبتمبر 2020, 10:06 صباحا
WTV_Frequency

اضطر مهرجان بوسان الدولي للسينما في كوريا الجنوبية إلى تعديل برنامجه بسبب وباء «كوفيد-19»، وفق ما أعلن القيمون على هذا الحدث.

ويستقطب عادة أكبر مهرجان للسينما في آسيا عددًا كبيرًا من النجوم وشخصيات القطاع السينمائي يأتون من آسيا ومناطق أخرى في العالم لتمضية 10 أيام في هذه المدينة الساحلية، وفقًا لوكالة «فرانس برس».

وفي بادئ الأمر، نجحت كوريا الجنوبية في احتواء وباء «كوفيد-1»9 إلى حد بعيد بفضل وسائل فعالة للتتبع والتشخيص على نطاق واسع، لكنها في أغسطس شهدت ازديادًا في البؤر الوبائية، ما أثار مخاوف من موجة ثانية، وخففت القيود بشكل مؤقت الإثنين في سيول ومحيطها.

غير أن القيمين على المهرجان السينمائي كشفوا الإثنين ألا خيار لهم سوى حصر نطاق هذه الفعاليات التي أُرجئت أسبوعين، وقال رئيس المهرجان، لي وونغ-كوان «تساءلنا عما إذا كان ينبغي لنا تنظيم الحدث»، ملمحًا إلى عدم استبعاد إمكانية إلغائه إذا تسببت فعاليات «عيد الحصاد» التقليدي المعروف بـ«تشوسوك» بانتشار العدوى.

ويعقد مهرجان بوسان الدولي للسينما عادة في مطلع أكتوبر وهو يقام هذا العام من 21 إلى 30 أكتوبر، وستعرض دورة العام 2020 من المهرجان 192 فيلمًا من 68 بلدا وسيناقش أعضاء لجنة التحكيم خياراتهم عبر الإنترنت، وفق بيان منظميه الذين أشاروا إلى إلغاء كل الفعاليات في الهواء الطلق وكل الحفلات، ومنها حفلا الافتتاح والاختتام، وعدم دعوة أي نجوم.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
لأول مرة.. ستراسبورغ عاصمة عالمية للكتاب في 2024
لأول مرة.. ستراسبورغ عاصمة عالمية للكتاب في 2024
ذكرى الوحدة الوطنية تحت مجهر القبة الفلكية
ذكرى الوحدة الوطنية تحت مجهر القبة الفلكية
أولمبياد باريس: متحف اللوفر يقدم جلسات رياضية أولمبية
أولمبياد باريس: متحف اللوفر يقدم جلسات رياضية أولمبية
باكورة إصدارات «غسوف»: رواية ورياضة وتراث
باكورة إصدارات «غسوف»: رواية ورياضة وتراث
مصر «ضيف شرف» ومحفوظ «الشخصية المحورية» في معرض أبوظبي للكتاب «33»
مصر «ضيف شرف» ومحفوظ «الشخصية المحورية» في معرض أبوظبي للكتاب ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم