Atwasat

«بنات عبد الرحمن» يشارك في «أيام عمان» لصناع الأفلام

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 25 أغسطس 2020, 03:06 مساء
WTV_Frequency

يشارك مشروع الفيلم الروائي الطويل «بنات عبد الرحمن» للمخرج زيد أبو حمدان والنجمة صبا مبارك، ضمن فعاليات الدورة الأولى من أيام عمان لصناع الأفلام (24 - 26 أغسطس)، التي تقام ضمن فعاليات مهرجان «عمان السينمائي الدولي» بالأردن.

الفيلم من بطولة النجوم صبا مبارك، وهي منتجة منفذة أيضًا في الفيلم، فرح بسيسو ومريم باشا، وإخراج وتأليف زيد أبو حمدان وهو إنتاج مشترك بين شركات «Pan East Media» (آية وحوش وصبا مبارك) و«Lagoonie Film Production» و«MAD Solutions» و«Arab Media Network»، وتتولى شركتا «MAD Solutions» و«فيلم كلينك» توزيع الفيلم في العالم العربي.

يحكي فيلم «بنات عبد الرحمن»، في إطار من الكوميديا السوداء، قصة 4 شقيقات ينتمين لطبقات اجتماعية شديدة الاختلاف وقد سيطر الجفاء على العلاقات بينهن. وبعد الاختفاء الغامض لأبيهن، يقررن البحث للعثور على رب الأسرة الغائب.

وفاز أخيرًا «بنات عبد الرحمن» بجائزتي راديو وتلفزيون العرب ART وروتانا في منطلق الجونة السينمائي الذي أقيم ضمن منصة الجونة السينمائية، وتبلغ قيمة كل جائزة دعمًا ماديًّا قدره 10 آلاف دولار أميركي، وحصل الفيلم أيضًا على منح تمويلية من مؤسسة الدوحة للأفلام ومعهد تريبيكا ومنحة صندوق الأردن للأفلام (فئة الإنتاج) الذي تقدمه الهيئة الملكية الأردنية للأفلام.

ويشارك في أيام عمان لصناع الأفلام 14 مشروعًا في مرحلتي التطوير وما بعد الإنتاج، هذا ومن بين 60 طلبًا تم استقبالها من منصة أيام عمان.

وبالإضافة إلى ورش العمل والندوات، توفر منصة تحتاج إليها الأصوات الأردنية والعربية الصاعدة التي لا تزال مشاريعها في طور التنفيذ، بهدف مساعدتها على التطوير أو الاستكمال بفضل الجوائز المخصصة لها.

مهرجان «عمان السينمائي الدولي» هو أول مهرجان دولي للأفلام العربية والعالمية في الأردن تحت مظلة الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، حيث سيتم تكريم صناع أفلام في مجالات الإخراج وكتابة السيناريو والمونتاج والتصوير والتمثيل.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مسرح جمال الدين الميلادي يستقبل اليوم العالمي للمسرح بـ«على الخشبـة»
مسرح جمال الدين الميلادي يستقبل اليوم العالمي للمسرح بـ«على ...
سنغافورة تأمر سفارة إسرائيل بحذف منشور عن فلسطين استشهدت فيه بالقرآن (فيديو)
سنغافورة تأمر سفارة إسرائيل بحذف منشور عن فلسطين استشهدت فيه ...
مسرح «لا كولّين» الفرنسي يقدّم عملاً على خشبة «مونو» في بيروت
مسرح «لا كولّين» الفرنسي يقدّم عملاً على خشبة «مونو» في بيروت
منصور بوشناف: مشروعي الحقيقي النبش في الموروث المعرفي الليبي
منصور بوشناف: مشروعي الحقيقي النبش في الموروث المعرفي الليبي
الشرطة تغلق شكوى قدمها مصور ضد والد تايلور سويفت
الشرطة تغلق شكوى قدمها مصور ضد والد تايلور سويفت
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم