Atwasat

من «كوبين» إلى «ويليامز» نجوم منتحرون

القاهرة - بوابة الوسط السبت 16 أغسطس 2014, 01:41 مساء
WTV_Frequency

بانتحار روبن ويليامز، الاثنين الماضي، ينضم اسم جديد إلى قائمة النجوم الذين وصلوا إلى ما يطلق عليه اسم مرحلة «السوبرنوفا»، ليقرروا بعدها إطفاء ذلك التوهج وإسدال الستار على الفصل الأخير لأسطورة لمعت في سماء الإبداع، بما يؤكد من جديد على متلازمة الإبداع والموت التي عكف الفلاسفة على دراستها للتوصل إلى ماهية العلاقة التي تربط بينهما، ورصد موقع «المصري اليوم» قائمة بأشهر النجوم الذين أنهوا حياتهم بأيديهم ولمعوا كل في مجاله.

روبن وليامز
في البداية روبن وليامز، والذي يعد أبرز كوميديي هوليوود، وهو من مواليد 21 يوليو 1951، ولد لأب من أصول أيرلندية إنجليزية، وكان والده روبرت فيتزغرالد ويليامز يعمل مديرًا تنفيذيًا في شركة «فورد»، أما أمه لوري فكانت تعمل عارضة أزياء وهي من أصول فرنسية، لمع نجم وليامز في السينما مثلما لمع في الدراما وعرف عنه قدرته على الارتجال الكوميدي وسرعة البديهة، حاز على كثيرًا من الجوائز في مجال السينما والتلفزيون منها «الأوسكار والإيمي والغولدن غلوب».
وجد فاقد الوعي في منزله بكاليفورنيا، الاثنين، الموافق 11 أغسطس 2014 وثمة شبة انتحار في الوفاة؛ حيث استدل من جثته أنه مات عن طريق الشنق فيما أفادت تقارير بأن وليامز يعاني حالة الاكتئاب قبل وفاته ولا يزال التحقيق في وفاته مستمرًا.

مارلين مونرو
اسمها الحقيقي نورما جين بيكر، ومن مواليد 1 يونيو 1926، لوس إنغليس، عرفت باسم نورما جين موتين صن ثم تغير اسمها إلى نورما جين بيكر نسبة إلى والدتها حيث لم تكن متأكدة من أبوة والدها ودخلت دار للأيتام وهي في سن التاسعة حين رفضت أمها رعايتها وتقلبت بين عدة عائلات وتعرضت لتحرشات غير أخلاقية بكثرة، وتزوجت وهي في السادسة عشرة من جارها البالغ من العمر الـ21 سنة مما أبعدها عن دار الأيتام.

ارتبطت بهوليوود، خلال مرافقتها لإحدى اللاتي قمن بتربيتها، وحلمت بأن تكون نجمة فصارت أسطورة السينما الأميركية، وأشهر ممثلي إغراء هوليوود، ومن أبرز أفلامها «كيف تتزوجين مليونيرًا»، «الرجال يفضلون الشقراوات»، «نهر بلا عودة»، «اللا منتمون»، «المير وفتاة الاستعراض»، و«دعنا نمارس الحب».

وتشير التقارير الإخبارية إلى أنها أنهت حياتها في 1960 بتناول جرعة زائدة من الدواء تاركة خلفها رسالة كتبت فيها: «لدي إحساس عميق بأنني لست حقيقة تماما، بل إنني زيف مفتعل ومصنوع بمهارة وكل إنسان يحس في هذا العالم بهذا الإحساس بين وقت وآخر، ولكني أعيش هذا الإحساس طيلة الوقت، بل أظن أحيانًا أنني لست إلا إنتاجًا سينمائيًا فنيًا أتقنوا صُنعه».


داليدا
اسمها الحقيقي يولاندا كريستينا جيجليوتي، من مواليد القاهرة 17 يناير 1933، وأصولها إيطالية، ولكنها أمضت سنوات حياتها الأولى في مصر، ضمن الجالية الإيطالية، ثم انتقلت إلى فرنسا وعاشت بها فترة المراهقة، وحصلت على الجنسية الفرنسية وظلت تعرف بها إلى أن فارقت الحياة.

لمع اسمها بقوة في مجال الغناء ونجحت في أن تغني بعشر لغات حيث صدر لها ألبومات ضمت بالفرنسية والعربية واليونانية والألمانية والإنجليزية واليابانية والهولندية.

بيد أن النجاح الذي حققته في الغناء لم ينعكس على حياتها الخاصة فعانت من علاقات غير مستقرة وهو ما جعلها تقدم على الانتحار أكثر من مرة؛ حيث تناولت جرعة كبيرة من الدواء أدخلتها في غيبوبة لفترة طويلة وتأثرت داليدا بمحاولة انتحار صديقها المغني مايك برانت سنة 1975 فكررت يوم 2 مايو 1987 فعلتها مجددًا وتناولت جرعة كبيرة من الدواء لتضع نهاية لحياتها تاركة رسالة كتبت فيها باللغة الفرنسية: «اعذروني. الحياة لم تعد تطاق».

توني سكوت
من مواليد نورتن شيلد في إنجلترا 21 يونيه 1944، ويعد واحدًا من أشهر مخرجي هوليوود، هو الابن الثالث للكولونيل البريطاني فرانسيس بيرسي سكوت، نشأ في عائلة بريطانية احترفت الفن؛ حيث عمل شقيقه الأكبر ريدلي مخرجًا سينمائيًا، ولعله كان السبب الرئيس الذي دفع توني إلى التخصص في دراسة الفنون واحتراف مهنة الإخراج على غرار أخيه، ولاقت أفلامه صدى كبيرًا في بريطانيا والعالم أجمع.

من أشهر أفلامه Top Gun وBeverly Hills Cop II وTrue Romance وEnemy of The States وSpy Game، ومن أفلامه الكبيرة مع الممثل الشهير دينزل واشنطن Man on Fire وغيرها من الأفلام التي كان آخرها Unstoppable إنتاج 2010.

لكن النجاح الذي حققه على المستوى العملي غاب عن حياته الخاصة حيث خاض ثلاث تجارب زواج باءت جميعها بالفشل، والمعروف أن زوجته الثانية جيلنيس ساندرز انفصلت عنه في منتصف الثمانينات بعد اكتشافها خيانته، لتتزوج بعدها من الممثل الشهير سيلفستر ستالون، وآخر زوجاته الممثلة دونا ويلسون كانت تصغره بـ 24 عامًا.

أصيب سكوت باكتئاب شديد حرمه النوم ودفعه إلى تعاطي أدوية مضادة للاكتئاب، ولكنها لم تجد معه نفعًا، فقرر إنهاء حياته، ولكن سكوت ظل متأثرًا بمهنته حتى آخر لحظات حياته؛ حيث جاء انتحاره على طريقة أفلام هوليوود، ففي أغسطس 2012 وفي وضح النهار وقف سكوت على جسر فانسان توماس بميناء سان بيدرو، لوس إنغليس، وقفز من أعلى الجسر.

هيث ليدغر
أبرز الممثلين الأستراليين، من مواليد 4 أبريل 1979، حقق نجاحًا مدويًا بعد مشوار فني بداه بالظهور في أدوار تلفزيونية خلال حقبة التسعينات ثم طور حياته الفنية في هوليوود، وشارك في أعمال فنية كانت ناجحة على مستوى الإيرادات والنقد من ضمنها The Patriot وMonster's Ball وA Knight's Tale وBrokeback Mountain، و10 Things I Hate About You، وحصل على جائزة معهد الفيلم الأسترالي العام 2005 كأفضل ممثل عن دوره في فيلم «جبل بروكباك»
وفي العام 2008 وبعد يوم واحد من الانتهاء من أحد أبرز أدواره وهو دور الجوكر في فيلم باتمان الشهير The Dark Knight، أنهى حياته بتناول جرعة زائدة من المخدر، وعثر عليه ميتًا داخل شقته بعد اقتحام الأمن لها، وفيما يزعم البعض أنه تناول جرعة المخدر الزائدة دون قصد، فإن آخرين جزموا أنه تعمد الانتحار.

جوناثان براندس
من مواليد 13 إبريل 1976، وبدأ مشواره الفني وهو في سن الخامسة؛ حيث قام ببعض الأدوار التلفزيونية التي سطع بها نجمه مثال the Neverending، كما لمع في فيلم Story II: The Next Chapter، ليتوالى نجاحه في عدد من الأفلام والمسلسلات أهمها مسلسل ستيفن سبيلبيرغ، وفي 2003 فاجأ الجمهور بانتحاره شنقًا.

يعتبر تشارلز آدمز كلافيري الشهير بـ«روكيت» أحد أشهر الوجوه التلفزيونية في الولايات المتحدة ولم يعرف بعد سببا لانتحاره.

مارغو هيمنغواي
ممثلة وعارضة أزياء أميركية وحفيدة الكاتب العالمي إرنست هيمنغواي، ولدت العام 1954، وعرف عنها عشقها للأزياء والتمثيل، ومكنها طول قامتها وجمالها من اختراق عالم عرض الأزياء وضمن لها تحقيق نجاح كبير فضلاً عن كونها حفيدة الديب العالمي.
كانت أول عارضة أزياء بالعالم تحصل على عقد بمليون دولار وهو العقد الذي وقعته مع شركة بيب للعطور، ظهرت بعدها في عدد من المجلات الشهيرة مثل فوج وإيل وكوسموبولتان وهاربرز بازار وأيضًا في مجلة تايم وكان يطلق عليها لقب «العارضة السوبر».

حالفها الحظ بالظهور في كثير من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية الأميركية المعروفة لكن مشكلتها الكبيرة كانت في الاكتئاب الذي يبدو وأنه كان إرثًا يورث في عائلة هيمنغواي؛ حيث بدأت تشعر بالضيق بعد زيادة وزنها منتصف ثمانينات القرن العشرين، وزاد المر تعقيدًا المشاكل العائلية الكبيرة مع والدتها ثم مع والدها الذي اتهمته بأنه تحرش بها جنسيًا في طفولتها وأختها ميريل التي حققت مسارًا فنيًا في هوليوود أفضل منها.

ومع تراكم المشكلات على كاهلها أدمنت مارغو المخدرات فكانت نهايتها بجرعة مخدر زائدة وضعت الفصل الأخير بحياتها، قبل يوم واحد من اليوم الذي انتحر فيه جدها.


لوسي غوردون
من مواليد مايو 1980، وهي ممثلة من أصل إنجليزي درست في جامعة «أكسفورد» وقدمت عددًا من الأفلام كان أولها Cover Girl، وسطع نجمها بعد مشاركتها في فيلم Spider-Man 3؛ حيث لعبت دور الصحفية جنيفر دوغان، وكذا دورها في فيلم The Fou Feathers، ثم انتقلت بعدها إلى باريس؛ حيث قررت أن تنهي حياتها بشنق نفسها، وعثر عليها في شقتها في المنطقة العاشرة بباريس قبل يومين من عيد ميلادها التاسع والعشرين.

توفيت حفيدة الكاتب العالمي إرنست هيمنغواي بجرعة زائدة من المخدرات


تشارلز كلافيري
يعتبر تشارلز آدمز كلافيري الشهير بـ«روكيت» أحد أشهر الوجوه التلفزيونية في الولايات المتحدة؛ حيث ظهر في كثير من المسلسلات ولعب أدوارًا متنوعة في عدد من الأفلام السينمائية كدور الشرير في فيلم dumb and dumber وكذلك فيلم Hucus Pocus.

دخل «روكيت» عالم الفن السينمائي خلال سبعينات القرن العشرين، ثم حصل على أول فرصة حقيقية في السلسلة الشهيرة Saturday Night Live، وظهر إلى جانب مشاهير هوليوود مثل بيل موراي وإيدي مورفي وبروس ويليس وآخرون، ومثلت سلسلة Law and Order آخر ظهور له في هذا النوع من الأعمال الفنية، وآخر أفلامه كان Shade الذي أنتج سنة 2003.

وفي 7 أكتوبر 2005 أنهى حياته بقطع رقبته في مشهد انتحاري صدم به العالم، وعلى الرغم من التحقيقات الكثيرة التي أجريت بشأن الوفاة، فإن أحدًا لم يستطع تفسير الانتحار.

توفي كورت دونالد كوبين أحد أشهر نجوم الغناء في الثمانينات بسبب إدمانه للهيروين

كورت دونالد كوبين
أحد أشهر نجوم الغناء والموسيقى في الولايات المتحدة، بزغ نجمه خلال ثمانينات القرن الماضي، وكان أحد أهم من استخدموا الجيتار، بعدما انضم لفرقة «نيرفانا» الغنائية والتي أسسها مع صديقه كريست نوفوليسيك سنة 1985، وباع «كوبين» مع «نيرفانا» 25 مليون نسخة من ألبومات الفرقة في الولايات المتحدة وحدها و50 مليون نسخة حول العالم.

ارتبط بالمغنية والممثلة كورتني لوف وأنجب منها ولدًا، وعانى طوال حياته من مشاكل صحية كانت سببًا في تعاطيه المخدرات في مرحلة مبكرة من حياته الفنية؛ حيث بدأ بتعاطي الماريغوانا في 1980 ثم انتهى به الأمر إلى إدمان الهيروين الذي إصابه بمرض خطير بالرئة.

وفي 1 مارس 1994 وبعد خروجه من المستشفى لم يستطع كوبين تحمل الضغط الصحي نتيجة الهيروين وأمراض المعدة والرئة التي أثقلت كاهله، فأغلق على نفسه ومسدسه باب غرفته لينهي حياته، لكن زوجته اتصلت بالشرطة وأنقذته بيد أن محاولة انتحار تالية لم تنته بسلام، ووضعت الفصل الأخير لحياة المغني الأميركي، وعثر عليه بعد هذه الحادثة بشهر تقريبًا ميتًا بجانب بحيرة واشنطن وتبين بعدها أنه أطلق رصاصة على رأسه في ذلك المكان المعزول.

من «كوبين» إلى «ويليامز» نجوم منتحرون
من «كوبين» إلى «ويليامز» نجوم منتحرون
من «كوبين» إلى «ويليامز» نجوم منتحرون

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
عزالدين الدويلي في تجربة أولى للتأليف والإخراج
عزالدين الدويلي في تجربة أولى للتأليف والإخراج
فيلم عن سيرة بوب ديلان بطولة تيموتيه شالاميه
فيلم عن سيرة بوب ديلان بطولة تيموتيه شالاميه
في الذكرى الـ 90 لرحيله.. محمود مختار «أيقونة» فن النحت المصري
في الذكرى الـ 90 لرحيله.. محمود مختار «أيقونة» فن النحت المصري
«أسوان الدولي لأفلام المرأة» يكرم أستاذة المونتاج منى الصبان
«أسوان الدولي لأفلام المرأة» يكرم أستاذة المونتاج منى الصبان
«بريتش ميوزيم» يعيّن مديراً جديداً بعد أشهر من فضيحة السرقة
«بريتش ميوزيم» يعيّن مديراً جديداً بعد أشهر من فضيحة السرقة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم