Atwasat

نيويورك تايمز تحصد نصيب الأسد من جوائز بوليتزر 2020

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 05 مايو 2020, 02:09 مساء
WTV_Frequency

حصدت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية العدد الأكبر من جوائز بوليتزر العريقة للعام 2020 مع إعلان الفائزين عبر الإنترنت بسبب وباء كوفيد-19.

وأعلنت مديرة مجلس هذه الجوائز دانا كانيدي أسماء الفائزين من منزلها من خلال بث مباشر عبر «يوتيوب» بدلا عن مراسم تقام عادة في جامعة كولومبيا في نيويورك، وفقا لوكالة «فرانس برس».

وبعدما تميزت جوائز العام الماضي بتركيزها على دونالد ترامب والعام 2018 على فضائح التحرش الجنسي وحركة «مي تو»، لم تأخذ جوائز بوليتزر هذا العام أي طابع خاص.

وفازت «نيويورك تايمز» بثلاث جوائز من بينها تقرير استقصائي لبراين روزنتال حول أوساط النقل بالأجرة في نيويورك ألقى الضوء على وجود قروض تستغل السائقين الضعفاء.

ونالت الصحيفة كذلك جائزة أفضل تقرير دولي عن سلسلة من المقالات حول نظام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونالت مقالة طويلة بقلم نيكول هانا-جونز جائزة أفضل «تعليق» تناولت فيها أصول الولايات المتحدة من منظار الأفارقة المستعبدين.

وعلى صعيد التغطية الأميركية الداخلية، فاز ثلاثة صحفيين من موقع «بروبابليكا» بجائزة حول تحقيق أظهر خللا كبيرا في الأسطول السابع في البحرية الأميركية، وتقاسم هؤلاء جائزتهم مع مراسلين في «سياتل تايمز» كتبوا مقالات عدة حول مشاكل في التصميم أدت إلى فضيحة طائرة «737 ماكس» من صنع «بوينغ».

ونالت صحيفة «كوريري-جورنال» في ليكزينغتن في ولاية كنتاكي جائزة تغطية الأخبار العاجلة عن تغطيتها قرارات عفو أصدرها في اللحظة الأخيرة حاكم الولاية مات بفين عن محكومين بالإعدام.

وتعد جوائز بوليترز أعرق المكافآت التي تمنح لصحفيين أو مؤسسات مقرها في الولايات المتحدة، واستحدثت العام 1917، وتمنح الجائزة أيضا في مجال التصوير الصحفي والرسم والإذاعة والموسيقى والأدب والشعر.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
اعتماد مجموعة طوابع تذكارية لمواقع ليبية
اعتماد مجموعة طوابع تذكارية لمواقع ليبية
كتّاب ليبيا يشاركون فى معرض تونس الدولي للكتاب
كتّاب ليبيا يشاركون فى معرض تونس الدولي للكتاب
بيت إسكندر يحتفي بالذكرى الخامسة لتأسيسه
بيت إسكندر يحتفي بالذكرى الخامسة لتأسيسه
نقابة الممثلين المصرية تمنع الإعلام من عزاء «السعدني».. وتعتذر للصحفيين
نقابة الممثلين المصرية تمنع الإعلام من عزاء «السعدني».. وتعتذر ...
انطلاق فعاليات الدورة الـ14 لمهرجان مالمو للسينما العربية في السويد
انطلاق فعاليات الدورة الـ14 لمهرجان مالمو للسينما العربية في ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم