البيجو ينتهي من تصوير أغنية «راد الله علي» بتوزيع جديد

الفنان حسن البيجو مع عازف الأكورديون الشهير الفنان خليفة ميلاد (الوسط)

انتهى الفنان الليبي حسن البيجو صحبة  فرقة «الزمن الجميل» من تصوير أغنية «راد الله علي» بتوزيع جديد ومن إخراج محمد البرعصي، التي سبق أن غناها ملك الفن الشعبي الراحل عبدالجليل عبدالقادر.

وقال الفنان حسن البيجو لـ«بوابة الوسط» الإثنين: «الأغنية جرى إعادة توزيعها والانتهاء من تصويرها وسيجري بثها قريبًا على القنوات الليبية والمنصات الاجتماعية».

وأضاف: «اهتمامي بالتراث الليبي هو مساهمة في تذكير الجيل الجديد بهذه الأعمال الرائعة، فمن ليس له ماضٍ ليس له حاضر».

تميزت الأغنية في توزيعها الجديد بمشاركة عازف الأكورديون الشهير الفنان خليفة ميلاد الذي رافق ملك الأغنية الشعبية الفنان عبدالجليل عبدالقادر وشكل معه ثنائيًا قدم عديد الأعمال التي لا تزال تغنى في الأفراح والاحتفالات والمهرجانات في مختلف أنحاء ليبيا.

وقدم الفنان حسن البيجو الشكر والتقدير للسادة، عوض الحميدي، عمر العريبي، حسن الشريف، والأستاذة نجاح المغربي، وبالمسرح الشعبي بنغازي الفنان رافع نجم والفنان الطيب الطيرة والمايسترو ياسر نجم والمدير الفني أستاذ مصطفى نجم، ومدير التصوير محمد الكيلاني، ومدير الديكور أستاذ فرج بن كاطو والمدير المالي محمد الفزاني، وكل مَن ساهم في إنجاح هذا العمل.

يذكر أن الفنان أحمد الزليتني أسس قبل عامين فرقة (الزمن الجميل) من أبرز فناني وعازفي بنغازي وليبيا، وعلى رأسهم عازف الكمان الشهير الفنان مصطفى الإسكندراني والفنان نوري السراوي والفنان صلاح بن سعود والفنان عوض بوزنوكة والفنان أحمد السعيطي والفنان مصطفى نجم والفنان عوض الحداد، والفنان صلاح الجغبوب.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط