أيمن الهوني يستأنف حفلاته الجمعة المقبل في هون

يحيي الفنان أيمن الهوني يوم الجمعة المقبل حفلاً في مدينة هون لمناسبة اليوم العالمي للموسيقى.

وقال الفنان أيمن الهوني لـ«بوابة الوسط» الأربعاء «أعتبر هذا اليوم انطلاقة لي من جديد لإحياء الحفلات التي انقطعت عليها منذ فترة، وكذلك لإحياء ذكرى مناسبة هذا اليوم».

وأضاف: «آخر حفلة قدمتها كانت منذ ست سنوات وسأقوم بتقديم العديد من الأغاني الجديدة العاطفية، وذلك لبث روح الأمل والحب بين الجميع».

وتابع قائلاً: «ومن الأغاني الجديدة  ضحكة حبيبي، ايش السر، شمس الصبح، سألتك، وين يا زمان أحلامي، انتِ وبس، هدي هدي، عذرك ليش».

وأشار الهوني إلى عزمه إقامة العديد من «الحفلات خاصة في الأماكن المنكوبة منها غات، وكذلك يسعى إلى إقامة حفل في بنغازي أمام فندق تبستي وتكون الحفلة مجانية للعامة، ويتم تقديم التبرعات العينية للأيتام وغيرهم».

يذكر أن تاريخ الاحتفال بعيد الموسيقى العالمي يعود إلى 21 يونيو 1982 عندما أطلقت وزارة الثقافة الفرنسية هذه المبادرة تحت شعار «اعزفوا الموسيقى في عيد الموسيقى»، واستقطبت هذه المبادرة آلاف الموسيقيين المحترفين والهواة، وكانت الدول الفرانكوفونية والمتوسطية أول المشاركين فيها وسرعان ما تحولت إلى احتفالية عالمية، بينما بدأت البلدان العربية المشاركة في هذا الاحتفال منذ ما يقرب من 16 عامًا.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط