6 عروض مسرحية بالقاهرة والإسكندرية في رمضان

بوستر العرض المسرحي «يعيش أهل بلدي» (خاص لـ بوابة الوسط)

تستقبل مسارح مصر في شهر رمضان الكريم هذا العام 6 عروض ما بين القاهرة والإسكندرية، حيث حرص البيت الفني للمسرح المصري على تنوع العروض المقدمة ليحافظ على الإقبال الجماهيري الذي تشهده عروض البيت الفني للمسرح كل عام في شهر رمضان.

وتبدأ أول عروض الشهر الكريم من يوم 5 رمضان الموافق 10 مايو الجاري وحتى نهاية الشهر الكريم، بحسب رئيس البيت الفني للمسرح الفنان إسماعيل مختار.

على خشبة المسرح القومي بمنطقة العتبة (وسط القاهرة)، ابتداء من 11 رمضان يبدأ عرض «يعيش أهل بلدي» يستمر حتى نهاية الشهر الكريم، وهو من بطولة أحمد سلامة وانتصار ومحمد رضوان وهالة سرور وزكريا معروف، غناء مروة ناجي، موسيقى وألحان علي سعد، ديكور وأزياء صبحي السيد، الاستعراضات محمد عبدالصبور، تأليف وأشعار محمد بغدادي، إخراج عاصم نجاتي.

أما فرقة المسرح الحديث فتقدم العرض المسرحي «قواعد العشق 40» وذلك على مسرح سيد درويش بالإسكندرية ولمدة عشرة أيام ابتداء من 12 رمضان، دراما تورج وإشراف على الكتابة رشا عبدالمنعم، ويشاركها فى الكتابة ياسمين إمام وخيري الفخراني، ومن بطولة بهاء ثروت وفوزية محمد وعزت زين ودينا أحمد وهاني عبدالحي ومحمد عبدالرشيد، وإخراج عادل حسان. 

بينما تقدم فرقة مسرح الطليعة «كأنك تراه» من تأليف نسمة سمير، وبطولة محمد يونس وماهر محمود وعلاء النقيب وسامح فكري ومصطفى سامي، ومن إخراج ماهر محمود، وذلك من يوم 10 رمضان.

وتقدم فرقة مسرح الشباب العرض المسرحي «ترنيمة الفلاح الفصيح» على المسرح العائم الصغير بالمنيل ابتداء من يوم 5 رمضان ولمدة أسبوعين، العرض من بطولة هاني عبدالناصر وحنان الفيومي ووسام مصطفى، تأليف وأشعار محمد حمد، إخراج سعيد سليمان.

أما للأطفال فيقدم مسرح القاهرة للعرائس عرض «الليلة الكبيرة» خلال شهر رمضان في عدة أماكن منها ساحة الهناجر بالأوبرا ابتداء من 6 رمضان ولمدة أسبوعين، وذلك ضمن فعاليات «هل هلالك»، وعلى مسرح مركز طلعت حرب الثقافي ابتداء من 8 رمضان ولمدة أسبوع، كما يقدم العرض أيام 6، 7، 15، 16، 17 رمضان بالحديقة الثقافية بالسيدة زينب.

«الليلة الكبيرة» من بطولة نجوم مسرح القاهرة للعرائس، كلمات صلاح جاهين، ألحان سيد مكاوى، ديكور مصطفى كامل، عرائس ناجي شاكر، ومن إخراج صلاح السقا. 

أما فرقة الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة فتشارك بعرض «ست الدنيا» ابتداء من 8 رمضان ولمدة 9 أيام، بالإضافة إلى تقديم ورشة رسم للأطفال، ليقدم العرض بعدها على مسرح الحديقة الدولية بالإضافة إلى عروض الأراجوز حتى نهاية الشهر الكريم. «ست الدنيا» تأليف وأشعار بلال إمام، بطولة أحمد الدسوقي ومحمود سعيد وهيثم حسن ومريم نصر وفناني فرقة الشمس، تصميم وتدريب ميدو آدم.

بوستر العرض المسرحي «الليلة الكبيرة» (خاص لـ بوابة الوسط)
بوستر العرض المسرحي «قواعد العشق 40» (خاص لـ بوابة الوسط)