نتفليكس تحول قصة «فتية الكهف» إلى مسلسل

بعض الفتية التايلانديين الذين حوصروا في كهف غمرته مياه الأمطار في إقليم تشيانج راي (الإنترنت)

هل تتذكرون الفتية التايلانديين الذين حوصروا في كهف غمرته مياه الأمطار في إقليم تشيانج راي بشمال تايلاند العام الماضي؟ ستصبح قصتهم مادة مسلسل قصير نتتجه شبكة نتفليكس قريبًا.

وحصلت نتفليكس، الثلاثاء، على حقوق إنتاج مسلسل قصير عن عملية إنقاذ 12 صبيًا ومدربهم لكرة القدم، في واقعة أثارت اهتمام العالم، وفق «رويترز».

وقالت إريكا نورث مديرة قسم الأعمال الأصلية الدولية «القصة تمزج بين أفكار محلية فريدة من نوعها وأخرى عالمية تربط الناس من كل الأطياف ومن شتى بقاع الأرض... تايلاند سوق مهمة للغاية لنتفليكس ونتطلع لتحويل هذه القصة المحلية الملهمة التي لاقت أصداء في العالم، إلى عمل فني».

وتقطعت السبل بفريق «وايلد بورز» لكرة القدم، الذي تتراوح أعمار أفراده بين 11 و16 عامًا، ومدربهم البالغ من العمر 25 عامًا يوم 23 يونيو، بينما كانوا يستكشفون سلسلة من الكهوف في إقليم تشيانج راي بشمال تايلاند عندما غمرت الأمطار الموسمية الغزيرة الأنفاق. وأثارت عملية الإنقاذ التي استمرت 17 يومًا اهتمام العالم وتطوع خبراء من دول مختلفة للمساعدة.

وسيكون المسلسل القصير من إخراج جون إم. تشو مخرج فيلم «آسيويون مجانين وأثرياء» (كريزي ريتش إيجانز) والمخرج ناتاوت بونبيريا.