طوكيو تعرض رسمًا يرجح أن يكون لبانكسي

طوكيو تعرض رسمًا يُعتقد أنه من توقيع بانكسي (أ ف ب)

عرضت العاصمة اليابانية طوكيو الخميس رسمًا يُعتقد أنه من توقيع أشهر رسامي الغرافيتي في العالم بانكسي، فيما دعا رئيس بلدية المدينة هذا الفنان الغامض إلى التواصل مع السلطات المحلية.

وتوافد عدد كبير من الفضوليين ومحبي الفنون من سكان طوكيو وزوارها لرؤية هذا العمل الذي يظهر فأرًا يحمل مظلّة وكان قد رُصد قرب محطة للقطارات في وسط العاصمة، وعلى جري العادة، سادت شكوك حول ما إذا كان هذا العمل من توقيع فنان الشارع الغامض، وفقًا لوكالة فرانس برس.

وقال رئيس بلدية طوكيو يوريكو كويكي «إذا ما كان هناك أي مشكلة، سيكون من دواعي سروري لو يتصل السيد بانكسي بسلطات طوكيو».

ولم يتضح تاريخ إنجازهذا العمل الذي وصفه كويكي بأنه لـ«فأر ظريف»، غير أن هيئة السلامة العامة في المدينة كانت على علم بالرسم الجداري منذ فترة بعيدة ويبدو أنها لم تدرك قيمته.

ورسم الفأر الذي يحمل مظلة هو من أشهر الأعمال الفنية لبانكسي، وثمة صور على وسائل التواصل الاجتماعي تظهره وهو ينجز هذا العمل قبل سنوات عدة، ولم تدرك السلطات المحلية في طوكيو أن هذا العمل قد يكون من توقيع بانكسي إلا في كانون ديسمبر الماضي بعد اتصالات من السكان.

هذا الرسم موجود حاليًا خلف ستار زجاجي واق في داخل المقر الضخم الخاص بالسلطات المحلية لمدينة طوكيو، وأبدى الكثير من الأشخاص الذين عاينوا العمل أملهم في أن يكون أصليًا.

واستعانت طوكيو بخدمات خبراء من دون أن تنجح حتى اليوم بالبت في الطابع الأصلي لهذا العمل.

وكان بانكسي الذي لا يعرف هويته سوى حفنة من الأصدقاء، قد أثار ضجة عالمية في أكتوبر الماضي إثر تمزق إحدى لوحاته ذاتيًا بفعل جهاز خفي وضعه في داخلها، فور بيعها.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط