رئيس وزراء كندا نجم حلقة من «ذي سيمبسنز»

الحلقة المخصصة لكندا من مسلسل «ذي سيمبسنز» ستبث في 28 أبريل (أ ف ب)

يعود هومر سيمبسن وعائلته إلى كندا في حلقة ستبث الأحد تظهر فيها شخصية جاستن ترودو مع صحفي يقلد صوته بعدما رفض رئيس الوزراء الكندي «بأدب» الدعوة لوضع صوته في العمل.

ووصف هذا الصحفي وهو لوكاس ماير المعروف بإجادته تقليد ترودو في مقابلة مع قناة «سي بي سي» هذه التجربة بأنها «تكاد تكون سريالية»، وفق «فرانس برس».

ولا تظهر شخصية رئيس الوزراء سوى في مشهدين، أحدهما قد يقطع في مرحلة المونتاج بحسب الصحفي.

وأشارت وسائل الإعلام الكندية إلى أن الحلقة التي تحمل عنوان «دوه كندا» تروي خصوصًا كيف تحصل الفتاة ليزا سيمبسن على حق اللجوء في كندا خلال زيارة عائلية إلى شلالات نياغارا على الحدود مع الولايات المتحدة.

ومن الممكن أن يؤتى خلال الحلقة على ذكر فضيحة شركة «أس أن سي - لافالين» التي يشتبه في ممارسة ترودو ضغوطًا على القضاء لمصلحتها، وفق ما روى تيم لونغ أحد معدي المسلسل ومنتجيه لوكالة الأنباء الكندية.

وطلب القائمون على المسلسل من ترودو موافقته على إسناد صوته لشخصيته في العمل الكرتوني، غير أن ناطقة باسم رئيس الوزراء الكندي قالت إن مكتبه «رفض الدعوة بأدب».

وآخر زيارة لعائلة سيمبسن إلى كندا تعود إلى 2002، وأحدثت حينها اهتمامًا كبيرًا إذ أشاد مسؤولون سياسيون كثر بوصول العائلة الشهيرة إلى البلاد، حتى أن قناة «غلوبال نيوز» نظمت حفلة خاصة قبل عرض الحلقة.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط