Atwasat

محبو مسلسل «غيم أوف ثرونز» يتعلمون اللغة الفاليرية

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 11 أبريل 2019, 03:39 مساء
WTV_Frequency

ابتدع الخبير اللغوي الأميركي ديفيد جيه. بيترسون اللغات القديمة الفريدة من نوعها للمسلسل التلفزيوني الشهير «غيم أوف ثرونز» أو«صراع العروش» لكن فيما يتعلق بمن أفضل من يتحدث اللغة الفاليرية فلا مجال للمنافسة.

وقال بيترسون «الأفضل هو جيكوب آندرسون، إنه يقوم بدور غراي ورم في المسلسل، وهو جيد جدًا، أفضل مني بكثير»، وتابع «عندما سمعته لأول مرة يتحدث اللغة الفاليرية قلت ’يا للروعة‘، وعدت لمشاهدته مرة أخرى»، وفقًا لوكالة رويترز.

وبدأ بيترسون، الذي شارك في تأسيس جمعية ابتداع اللغات، بالبناء على مجموعة رئيسية من المفردات والعبارات التي ابتكرها جورج آ.آر. مارتن في رواياته «إي سونغ أوف أيس آند فاير» أو«أغنية الجليد والنار» التي اقتبس منها المسلسل الشهير الذي أنتجته شركة إتش.بي.أو.

وتابع «لم استعن بأي لغات أخرى، بعد أن أدخلت كل مواد مارتن، بنيتها بشكل اعتقدت أن قراء الكتاب وجورج آر.آر. مارتن نفسه يتوقعونه ويقدرونه».

وعندما حصل بيترسون على سيناريوهات المسلسل التلفزيوني حدد المنتجون جميع السطور التي يتعين عليه ترجمتها إلى اللغة الفاليرية أو لغة قبائل الدوثراكي، ثم قام بتقطيع اللغة إلى مقاطع للممثلين وسجلها لهم.

وقال «سجلت ببطء حقيقي حتى يتمكنوا من سماع كيف تنطق بالضبط ثم سجلت المقابل الإنجليزية»، ورغم أن الموسم الأخير من المسلسل سيبدأ عرضه الأحد ستظل اللغات الواردة فيه حية.

فقد قام بيترسون بتصميم دورة تدريبية على تطبيق ديولينغو للغات الأجنبية يمكن من خلاله لمحبي المسلسل تعلم الحديث بلغة الدوثراكي أواللغة الفاليرية بالمجان، ويفيد التطبيق بأن هناك أكثر من 800 ألف شخص يتعلمونها، أي أكثر ممن يتعلمون النرويجية أو الهندية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«سي بي إس» تحوز عرض «غولدن غلوب» لخمس سنوات
«سي بي إس» تحوز عرض «غولدن غلوب» لخمس سنوات
مادونا تُحيي حفلة ضخمة على شاطئ كوباكابانا
مادونا تُحيي حفلة ضخمة على شاطئ كوباكابانا
وفاة ريتشارد سيرا المعروف بمنحوتاته الفولاذية
وفاة ريتشارد سيرا المعروف بمنحوتاته الفولاذية
مسرح جمال الدين الميلادي يستقبل اليوم العالمي للمسرح بـ«على الخشبـة»
مسرح جمال الدين الميلادي يستقبل اليوم العالمي للمسرح بـ«على ...
سنغافورة تأمر سفارة إسرائيل بحذف منشور عن فلسطين استشهدت فيه بالقرآن (فيديو)
سنغافورة تأمر سفارة إسرائيل بحذف منشور عن فلسطين استشهدت فيه ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم