عروض فنية وتراثية بمهرجان يفرن السياحي

عروض فنية وتراثية بمهرجان يفرن السياحي

قال رئيس لجنة تنظيم بمهرجان يفرن السياحي، سليمان قشوط، إن المهرجان سيتضمن عددًا من الفعاليات السياحية والثقافية منها «كرنفال سلام يفرن الاستعراضي».

ومن الفعاليات أيضًا و« قرية ديسير التاريخية» و«بازار يفرن السياحي» و«معرض الصور الفوتوغرافية» و«معرض الفن التشكيلي المعاصر» و«معرض المخطوطات التاريخية» و«معرض السيارات الكلاسيكية» و«عروض جوية للطيران الشراعي والمظلات» و«حفلات شعبية تحييها أهم فرق الفنون الشعبية الليبية» و«حفلات فنية غنائية يحييها أهم نجوم الأغنية الشبابية».

وأوضح قشوط، أن الهدف من المهرجان في دورته الأولى، هو التأكيد «على الأهمية التاريخية والحضارية لجبل نفوسة عامة ومدينة يفرن خاصة، والتأكيد على الهوية الليبية الأصيلة وتأصيل موروثنا الشعبي بشتى جوانبه، إضافة للتعريف بالمعالم السياحية للمدينة».

وأضاف قشوط، أن المهرجان «يشجيع اكتشاف التراث الشعبي وبلورته بالصياغة والتوظيف في أعمال أدبية وفنية والحث على الاهتمام بالآثار ورعايتها والتعهد بحفظها وحمايتها من الإهمال وتشجيع السياحة الداخلية من خلال استقطاب أكثر عدد ممكن من السياح الليبيين».

وأشار قشوط، أن المهرجان سيقام خلال الفترة المقبلة، لمدة يومين على التوالي بالتزامن مع انطلاق فعاليات المؤتمر السياحي الدولي الثاني المقام في مدينة يفرن، الذي يشارك فيه أكثر من 100 شخصية أكاديمية في مجال الآثار والسياحة من ليبيا ومختلف دول العالم.

عروض فنية وتراثية بمهرجان يفرن السياحي