انطلاق مهرجان ثقافة الطفل بدار الزاوية للكتاب

انطلاق مهرجان ثقافة الطفل بدار الزاوية للكتاب (فيسبوك)

انطلقت، السبت، فعاليات مهرجان ثقافة الطفل في مدينة الزاوية، برعاية كل من مكتب ثقافة الطفل التابع للهيئة العامة للثقافة، ومكتب نشاط الطفل بدار الزاوية للكتاب، وبالتعاون مع إدارة المراكز والبيوت الثقافية بالمدينة.

وقال عضو اللجنة التسييرية بالهيئة العامة للثقافة، عبدالحكيم القيادي، إن الهيئة شاركت بدعوة من دار الكتاب بالزاوية باليوم العالمي لأدب الطفل من خلال المكتبات المتنقلة، مشيرًا إلى أن «الهيئة ستحاول تقديم الدعم للدار باعتبارها مركزًا ذا قيمة ثقافية في ليبيا»، وأضاف أنه «سيتم تنظم مناشط ثقافية مشابهة في كل من قصر بن غشير وجنزور وجبل نفوسة، خلال الفترة المقبلة».

وأوضح مدير دار الزاوية للكتاب خالد الفرجاني أن «فكرة المهرجان جاءت من أجل تعميق وترسيخ ثقافة القراءة وحب الاطلاع  لدى الأطفال». 

وأشار مدير مكتب النشاط بدار الزاوية للكتاب ناجي الأندلسي، أن المهرجان سيختتم الإثنين بالتزامن مع اليوم العالمي لأدب الطفل، وستتضمن الفعاليات عروًاض خاصة بالأطفال، ومشاركة بحثية لسعاد الورفلي، وعرضا للقراءة والكتاب الإلكتروني لمحمد البشتي من جامعة الزاوية.

وفي اليوم الختامي، من المقرر أن يقدم المهرجان عرضًا مسرحيًّا وأمسيات شعرية، وسيتم تكريم المبدعين من  الأطفال المشاركين بالفعاليات.

انطلاق مهرجان ثقافة الطفل بدار الزاوية للكتاب (فيسبوك)
انطلاق مهرجان ثقافة الطفل بدار الزاوية للكتاب (فيسبوك)

المزيد من بوابة الوسط