ناصر الأوجلي: «تخاريف ثنائي» يشارك في مهرجان «القاهرة للمسرح التجريبي»

أكد الفنان ناصر الأوجلي استعداد فريق مسرحية «تخاريف ثنائي» للمشاركة في مهرجان المسرح التجريبي الذي يقام بالعاصمة المصرية، القاهرة، في سبتمبر المقبل.

وقال الأوجلي لـ«بوابة الوسط»، الأربعاء، «المسرحية لفرقة بنغازي للفنون المسرحية، قمنا بعرضها في مدينة درنة لمناسبة التحرير وبمدينة سبها، وتمت دعوتنا للمشاركة في مهرجان القاهرة التجريبي في شهر سبتمبر المقبل»، مشيرًا إلى «عرض المسرحية في تونس وفرنسا أيضًا».

ولفت الفنان ناصر الأوجلي إلى أن «المسرحية تتحدث عن الحرب الدائرة في ليبيا عامة وبنغازي خاصة، وما تخلفه الحرب من آثار نفسية وجسدية، وهنا كان إسقاط المخرج بوفاخرة».

وأشار الأوجلي إلى أن «المخرج المنفذ للمسرحية هو، علاء الأوجلي، والإضاءة أنس البرعصي، والديكور والمناظر جمال السمين، وإدارة مسرحية فتحية المطردي وإشراف عام أحمد فتح الله، وإنتاج شركة واحة أم الغزلان للسفر والسياحة».

يذكر أن مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يقام سنويًّا منذ سنة 1988 بمشاركة فرق مسرحية من كل دول العالم، والتي يجري اختيارها بواسطة لجنة تحكيم دولية.

حيث تمنح في نهاية المهرجان جوائز لأفضل العروض في المجالات المسرحية المختلفة من ناحية الإخراج والتمثيل والديكور والإضاءة، بالإضافة إلى تكريم عدد من الشخصيات العالمية المهتمة بفنون المسرح التجريبي، وعقد عدد من الندوات المتخصصة في تقنيات وفنون المسرح.

المزيد من بوابة الوسط