رئيس اتحاد الناشرين الليبيين يدعو دور النشر للمشاركة في المعرض السنوي للكتاب

رئيس اتحاد الناشرين الليبيين علي عوين. (الإنترنت)

دعا رئيس اتحاد الناشرين الليبيين، علي عوين، دور النشر والطباعة والتوزيع والمكتبات للمشاركة في المعرض السنوي للكتاب الذي تنظمه جامعة عمر المختار بمدينة البيضاء في الفترة من 20 إلى 25 أبريل القادم تحت شعار «الكتاب بوابة الحضارة».

وقال الناشر علي عوين صاحب دار الشعب لـ«بوابة الوسط» الثلاثاء «نهيب بكل الناشرين الليبيين على أهمية المشاركة في هذه الاحتفالية الرائعة بعرض منشوراتهم في هذا المعرض وفي المدينة التي نفخر بها أيما افتخار».

وأضاف: «المعرض هو احتفالية ثقافية متميزة تتخللها المحاضرات الفكرية والشعرية وسيتواجد بها العديد من النخب الثقافية الليبية وورش العمل الثقافية».

ولفت عوين إلى أن المعرض يتيح التواصل بين «أبناء الشعب الواحد فيما يخص الشأن الثقافي الليبي بعيدًا عن أي مهاترات سياسية فنحن كناشرين نعتبر أنفسنا رسلًا للثقافة والعلم والمعرفة ورُسلًا للمحبة والسلام».

وأشار علي عوين إلى أن «الناشرين الليبيين يد واحدة ونتوزع على مساحة ليبيا ورقعتها الواسعة من غات وسبها وغريان وزوارة والزاوية والزنتان إلى طرابلس وزليتن ومصراتة وسرت واجدابيا وبنغازي والمرج والبيضاء ودرنة وطبرق وأعذروني إن نسيت مدينة أخرى».

الناشر علي جابر: هذه العناوين تشارك بها دار «البيان» في المعرض السنوي

وجدد رئيس اتحاد الناشرين الليبيين، علي عوين دعوته وتمنياته على كل الناشرين الليبيين لـ«مشاركة في هذا العرس الثقافي المتميز».

المزيد من بوابة الوسط