Atwasat

كريستيان بايل يحرج ترامب «تمثيليًا»

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 12 فبراير 2019, 10:55 صباحا
WTV_Frequency

يرى كريستيان بايل أن ديك تشيني نائب الرئيس الأميركي سابقًا شخصية أكثر أهمية من الرئيس دونالد ترامب، وذلك على الصعيد التمثيلي.

وقال بايل، الحائز جائزة «غولدن غلوب» عن تأديته دور تشيني، خلال مؤتمر صحفي على هامش مهرجان برلين السينمائي حيث عرض فيلم «فايس» خارج إطار المسابقة إن ديك تشيني «اضطلع بدور محوري خلال العقود الأخيرة في الولايات المتحدة وفي الأوضاع الجيوسياسية العالمية»، وفق «فرانس برس».

وأردف الممثّل المرشّح لجائزة أوسكار عن دوره هذا إن تشيني «مختلف تمامًا عن ترامب... فهو يعرف حقّ معرفة قيمة الصمت. وهذه ليست حال ترامب بتاتًا. وهو كان يحبّ العمل في الظلّ بعيدًا عن الأضواء».

ويروي «فايس» سيرة ديك تشيني، كاشفًا النقاب عن خبايا رجل السلطة هذا في البيت الأبيض الذي أثار العمل بعيدًا عن الأضواء متمسّكًا بالنهج المتشدّد للمحافظين الجدد في الولايات المتحدة، وسابرًا أغوار شخصية الشاب، الذي أصله من وايومنغ والذي كان يعاقر الخمر ويتصرّف بعنف، وطُرد من جامعة يال. ولقي هذا العمل استحسان النقّاد وهو مرشّح لثماني جوائز أوسكار.

وأقرّ بايل الذي كسب أكثر من 20 كيلوغرامًا لتأدية هذا الدور وعُدّلت ملامحه كثيرًا لتناسب شخصيته في الفيلم بأن هذا الدور «هو أقوى وأكثر مهابة من كلّ الشخصيات الأخرى التي فكّرت في تأدية دورها».

وأشار مخرج «فايس»، آدم ماكاي، من جهته إلى أنه يرى أن عرض مسيرة ديك تشيني أكثر إثارة للأهمية من سيرة دونالد ترامب، موضحًا «لست متحمّسًا شخصيًا لعمل يروي سيرة دونالد ترامب».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الروك المستقل يهيمن على ثاني أيام «كوتشيلا»
الروك المستقل يهيمن على ثاني أيام «كوتشيلا»
شهادات كتَّاب ومثقفين عرب لـ«يورونيوز» عن حرب غزة
شهادات كتَّاب ومثقفين عرب لـ«يورونيوز» عن حرب غزة
بينها المصري «رفعت عيني للسماء».. 11 فيلماً في «أسبوع النقاد» ضمن مهرجان كان
بينها المصري «رفعت عيني للسماء».. 11 فيلماً في «أسبوع النقاد» ضمن...
سويسرا توفر ملاذاً آمناً لكنوز أثرية من غزة بعيداً من جحيم الحرب
سويسرا توفر ملاذاً آمناً لكنوز أثرية من غزة بعيداً من جحيم الحرب
مغني الراب الفلسطيني الأصل سان لوفان حمل غزة إلى مسرح مهرجان كوتشيلا
مغني الراب الفلسطيني الأصل سان لوفان حمل غزة إلى مسرح مهرجان ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم