Atwasat

إعلان قائمة أفلام مهرجان إيراتو السينمائي

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 27 نوفمبر 2018, 02:18 مساء
WTV_Frequency

أعلن مهرجان إيراتو السينمائي لحقوق الإنسان قائمة الأفلام المشاركة في دورته الثانية، التي من المقرر انطلاق فعالياتها في الفترة من 10- 14 ديسمبر المقبل بمدينة طرابلس.

وستتنافس الأفلام المختارة على جوائز المهرجان التي تمنحها لجان التحكيم التي تضم شخصيات سينمائية مرموقة، وتنقسم المسابقة إلى فئتين، هما مسابقة الأفلام القصيرة الدولية، ومسابقة الأفلام القصيرة المحلية، وفقًا للموقع الرسمي للمهرجان.

وضمت قائمة الأفلام المحلية المشاركة في المسابقة فيلم «اليعسوب» للمخرج بشير أبو القاسم وفيلم «أغنية صالحة» للمخرجة ألاء حسن، وفليم «بصمة» للمخرج الراحل علي صالح، وفيلم «لحظة عبث» للمخرج أحمد الزروق، وفيلم «إنسان» للمخرج محمد عيسى، وفيلم «أسبرجر» للمخرج محمد حمودة.

أما الأفلام الدولية المشاركة بالمهرجان، فمنها فيلم «البنفسجية» للمخرج باقر الربيعي من العراق، وفيلم «الرمق الأخير» للمخرج حيدر خضير من العراق، وفيلم «قهوة سخنة» للمخرج أيهم عرسان من سورية، وفيلم «greed» للمخرج مروان شيقور من المغرب، وفيلم  «على سطح دمشق» للمخرج المهند كلثوم من سورية، وفيلم «احتجاج» للمخرج عمر فلاح من العراق.

ومن الأفلام الدولية المشاركة أيضًا ضمن المسابقة فيلم «ذهان» للمخرج علي الكعبي من العراق، وفيلم «arrival» للمخرج مصطفى الجنابي من العراق، وفيلم «جحيم بارد» للمخرجة نسرين عابدين من سورية، وفيلم «صابرة» للمخرج أحمد رضوان من مصر، وفيلم «le cri du silence» للمخرجة أميمة هيدا من المغرب، وفيلم «mineur» للمخرج عبدالعزيز مضمون من المغرب.

مهرجان إيراتو السينمائي، هو مهرجان لصناع الأفلام القصيرة ذوي المنظور العصري سواء المحترفين أو الهواة، ويهدف لدفع السينمائيين الشباب إلى الاهتمام بقضايا حقوق الإنسان، ونشر هذه الثقافة في ليبيا عبر الفن السابع من خلال عرض أجود الأفلام المحلية والدولية حول مبادئ العدالة وحقوق الإنسان.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تحضيرات مكثفة للدورة الثالثة لمعرض بنغازي الدولي للكتاب
تحضيرات مكثفة للدورة الثالثة لمعرض بنغازي الدولي للكتاب
بوشناف: الفن مرآة المجتمع
بوشناف: الفن مرآة المجتمع
«مئة عام من العزلة» لغارسيا ماركيز على منصة «نتفليكس» قريبا
«مئة عام من العزلة» لغارسيا ماركيز على منصة «نتفليكس» قريبا
جائزة «غونكور» في بلاد أورهان باموك تعكس استمرارية الفرنكوفونية في تركيا
جائزة «غونكور» في بلاد أورهان باموك تعكس استمرارية الفرنكوفونية ...
عميل سابق في الموساد كتب رواية مطابقة لهجوم حماس على إسرائيل قبل سنوات قلِق على المستقبل
عميل سابق في الموساد كتب رواية مطابقة لهجوم حماس على إسرائيل قبل ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم