«ماما اَي» لليبي زيكو تحصد 250 ألف مشاهدة

الفنان الليبي الشاب زكريا شوشان والملقب بـ«زيكو» (الإنترنت)

حصدت الأغنية الجديدة للفنان الليبي الشاب زكريا شوشان والملقب بـ«زيكو» 250 ألف مشاهدة على منصة «يوتيوب».

ويتحدث هذا العمل بعنوان «ماما اَي» عن الغربة ويتناول قضية الإنسان المغترب بين شوقه للوطن وبين معاناة الهجرة.

وفي تصريح إلى «بوابة الوسط» قال: «بالنسبة لهذا العمل الفني والذي صدر قبل أسبوعين تقريبًا باسم (ماما اَي) أنا سعيد جدًا لأن رسالتي في هذه الأغنية وصلت عبر مواقع التواصل الاجتماعي والحمدلله، هذه الأغنية تتكلم عن الأم كرمز للوطن وللحب والإنسانية.. وهي أغنية soultrap».

وأوضح أن من أعماله القادمة خلال هذا الشهر أغنية عنوانها «Call of Duty» تنتمي إلى لون الراب الشبابي، وتتناول في مضمومنها فكرة مقارنة واقعية للحياة الأوروببة والحياة في ليبيا، والأغنية تعكس الفرق مابين الثقافات وتعالج قضية التعايش الثقافي للشباب العربي في المهجر.

وتابع: «وللعام 2019 بدأت تصوير فيديو كليب جديد لأغنية جديدة عنوانها (كل شيء كان رائعًا) يحاكي هذا العمل الماضي ويطرح قضية هويتنا، ما بين أصالة الماضي ومرارة الواقع».

بدأ زيكو مشواره الفني مبكرًا وهو بعمر الثالثة عشرة، غني في ليبيا وبعدها هاجر في 2014 إلى ألمانيا ليبدأ مشواره ويواصل رحتله في تحقيق طموحه، وفي 2017 غنى بطريقة وأسلوب جديد أغنيته «Angela Merkel»، والتي حققت أكثر من 200 ألف مشاهدة على «يوتيوب» وأكثر من 500 ألف مشاهدة على «فيسبوك».

وإضافة إلى الغناء، قدم المغني الليبي فيلمًا غنائيًا قصيرًا بعنوان «لغز»، يتناول فيه قضية الأقليات والفقر والجهل والعنصرية.