كشف تفاصيل الدورة الثانية من مهرجان «The Award»

من كواليس المؤتمر الصحفي لمهرجان «The Award» (تصوير: مصطفى مرتضى)

عُـقد المؤتمر الصحفي الخاص بكشف تفاصيل الدورة الثانية من مهرجان «The Award» (ذا أوورد) مساء الإثنين، داخل فندق «ماريوت مينا هاوس» بميدان الرماية، المقرر لها يوم 22 نوفمبر الجاري.

وأعلن رئيس المهرجان، المنتج اللبناني حنا لولو، تكريم عدد من الفنانين المصريين والعرب منهم غادة عبدالرازق وأمير كرارة والشاعر نادر عبدالله والملحن وليد سعد والموزع عادل عايش والنجم الكبير أحمد عدوية والفنان هشام سليم.

ومن لبنان الفنانون رامي عياش ووائل جسار وعبير نعمة والموزع جان ماري رياشي والشاعر والملحن سليم عساف، بالإضافة إلى المطربة الكويتية شمس، والتونسية لطيفة والمغربية دنيا بطمة. 

ووجه المنتج اللبناني الشكر لمصر قيادة وشعبًا، وعلى رأسهم الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدًا أن اللبنانين دائمًا ما يعتبرون مصر بمثابة أختهم الكبرى، كما وجه التحية إلى نبيل السويسي، المدير التنفيذي للمهرجان.

ومن جانبه، أعرب الشاعر نزار فرنسيس عن سعادته بتواجده في مصر، موجهًا التحية والشكر للمنتج حنا لولو على اختياره له وثقته الكبيرة التي وضعها فيه. 

وأرجع نزار سبب اختيار مصر لتكون مكان انعقاد الدورة الثانية من المهرجان إلى أنها دائمًا وأبدًا ما كانت الحاضنة لكل المواهب الفنية سواء من لبنان أو من كل الوطن العربي، كما أن الدورة مهداة إلى روح الفنان الراحل الكبير جميل راتب، الذي ترك بصمة كبيرة في قلوب كل محبيه من المحيط إلى الخليج.

وأكد فرنسيس على أن مصر هي عنوان النجاح الفني، متمنيًّا أن تكون الدورة الثانية بنفس نجاح الدورة الأولى التي أُقيمت في بيروت.

وأشار الملحن وسام الأمير إلى أنه يعتبر سفره إلى مصر بمثابة التحرك من بلده إلى بلده، معربًا عن تشرفه بتكريم عدد من الفنانين المصريين والعرب خلال الدورة الثانية للمهرجان.

واختصرت الإعلامية هالة المر حبها لمصر من خلال استعارتها لمقطع «لك حبي وفؤادي» من النشيد الوطني، مؤكدة أن مصر هي أساس الفن ومصدره.

وتمنى الإعلامي آشي حدشيتي، مدير إذاعة «سترايك» أن يخرج الحفل شامخًا مثل شموخ الأهرامات التي يقام بجوارها.

من كواليس المؤتمر الصحفي لمهرجان «The Award» (تصوير: مصطفى مرتضى)
من كواليس المؤتمر الصحفي لمهرجان «The Award» (تصوير: مصطفى مرتضى)
من كواليس المؤتمر الصحفي لمهرجان «The Award» (تصوير: مصطفى مرتضى)

المزيد من بوابة الوسط